Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالأرقام: الجنوب سجل الأعلى تساقطاً للأمطار منذ بداية الموسم الحالي.. التفاصيل | رؤيا الإخباري

بالأرقام: الجنوب سجل الأعلى تساقطاً للأمطار منذ بداية الموسم الحالي.. التفاصيل

الأردن
نشر: 2018-11-26 06:56 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: إسماعيل عُباده
أمطار
أمطار

كشفت دائرة الارصاد الجوية، عن معدل الهطول المطري منذ بداية الموسم الماطر هذا العام، وحتى تاريخ أمس الاحد، 25/11/2018.

ووفقاً للاحصاءات المطرية التي اطلعت عليها "رؤيا"، فان المناطق الجنوبية سجلت الأعلى هطولاً بين مناطق المملكة، منذ بداية الموسم الحالي.

كما حلت مناطق الاغوار الوسطى، بمعدل مطري بلغ 19% من المعدل الموسمي للعام الحالي، تلتها الاغوار الشمالية والمناطق الشمالية.

وبحسب الاحصاءات ذاتها، فقد حظيت المناطق الجنوبية بأمطار وصلت الى نسبة 63% من المعدل الموسمي للعام الحالي، وكان أعلاها منطقتي الجفر ووادي موسى، اللتان شهدتا تساقطا غزيراً للامطار منذ بداية الموسم الماطر الحالي.

أما في المناطق الوسطى والأغوار، فقد سجلت محافظة مأدبا الأعلى هطولا بين المناطق الوسطى، اذ بلغ معدل الهطول المطري منذ بداية الموسم الحالي 20% في المحافظة.

وفي المناطق الشمالية، كانت منطقة رأس منيف الواقعة بين محافظتي اربد وعجلون، الأعلى تساقطاً للامطار منذ بداية الموسوم المطري، اذ سجلت نسبة 14% من المعدل الموسمي للامطار خلال العام الحالي.

يشار الى ان المملكة تأثرت منذ بداية الموسم الحالي بعدد من المنخفضات الجوية التي أثرت على المملكة، والتي شهدت خلالها بعض المناطق تساقطاً غزيراً للأمطار، أدت الى تشكل السيول أحياناً ، وهو الامر الذي تسبب بفاجعة البحر الميت، وفاجعة سد الوالة في مأدبا، والذي راح ضحيتهما 29 شخصا، وعدد من الاصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter