دمشق تطالب مجلس الأمن بإدانة قصف مدينة حلب بـ "غازات سامة"

عربي دولي نشر: 2018-11-25 15:10 آخر تحديث: 2018-11-25 15:10
ارشيفية لمدينة حلب
ارشيفية لمدينة حلب
المصدر المصدر

طالبت سوريا الأحد مجلس الأمن الدولي بإدانة قصف مدينة حلب شمال البلاد بغازات سامة ما أسفر عن إصابة أكثر من مئة شخص بحالات اختناق، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة إن وزارة الخارجية السورية وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول اعتداء ما وصفته بالتنظيمات الإرهابية بالغازات السامة على أحياء مدينة حلب، وطالبت فيهما مجلس الأمن بالإدانة الفورية والشديدة لهذه الجرائم الإرهابية.

واتهمت روسيا، حليفة دمشق، مجموعات إرهابية في المنطقة المنزوعة السلاح باستخدام أسلحة كيماوية تحتوي على غاز الكلور في قصف حلب، وذلك بناءً على معلومات أولية تحدث عنها الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف حول أعراض تسمم بدت على الضحايا.

ونفى تحالف من الفصائل المعارضة في ريف حلب ومحافظة إدلب المجاورة استهداف مدينة حلب بقذائف تحتوي على غاز الكلور، مؤكداً عدم امتلاكه أسلحة من هذا النوع.

وبعد الهجوم الكيماوي المزعوم، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات جوية استهدفت مناطق واقعة تحت سيطرة فصائل معارضة غرب مدينة حلب للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين مرجحاً أن تكون طائرات روسية قد نفذتها.

أخبار ذات صلة