"حماية المستهلك" تحذر من انتشار المواد المنتهية الصلاحية في الأسواق

محليات نشر: 2018-11-25 14:16 آخر تحديث: 2018-11-25 14:40
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تلقت "حماية المستهلك" العديد من الشكاوى من المواطنين حول وجود مواد منتهية الصلاحية من مختلف المواد الغذائية مثل المعلبات والشوكولاته والدجاج واللحوم تباع في الأسواق وبعض المولات ذات شهرة الكبيرة . 

وعبرت "حماية المستهلك" في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة منه، عن قلقها الكبير من انتشار ظاهرة المواد الغذائية منتهية الصلاحية في مختلف محافظات المملكة في الآونة الاخيرة. 

وقال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات أن الظاهرة آخذة بالانتشار مما يؤكد أن الاهتمام بمصلحة المستهلك ليست من الاولويات لدى الجهات ذات العلاقة، الامر الذي دفع بالعديد من ضعاف النفوس للمتاجرة بالقوت الفاسد في ظل عدم الحزم في العقوبات والاجراءات ، بحسب البيان. 

كما ناشد الدكتور عبيدات من المواطنين ضرورة مراجعة فاتورة الشراء قبل مغادرة مركز التسوق ومقارنتها مع السعر المعلن على السلعة للتأكد من تطابق السعر المعلن مع السعر المدفوع على الفاتورة،حتى لا يقع ضحية للتضليل الذي يمارسه بعض  أصحاب المحلات والمولات التجارية. 

 و طالب الدكتور عبيدات الجهات الحكومية ذات العلاقة ، تشديد الرقابة على الاسواق والمولات والبقالات في الأماكن النائية لوضع حد لمسألة الاستهتار بصحة المواطن، مطالبا الحكومة بضرورة متابعة الموضوع بجدية واهتمام وتغليظ العقوبات بحق المستهترين بصحة المواطن. 

ونوه الدكتور عبيدات أن الحديث في غيرهذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.

أخبار ذات صلة