الأردن .. 56 حالة إيدز و 49 حالة كبد بين الوافدين منذ بداية العام

محليات
نشر: 2018-11-24 18:44 آخر تحديث: 2018-11-24 18:44
مبنى وزارة الصحة- ارشيفية
مبنى وزارة الصحة- ارشيفية

كشف مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين في وزارة الصحة الدكتور ابراهيم المشايخ عن وحود 56 حالة  إيدز  و49 حالة كبد بين الوافدين خلال الشهور العشرة الاولى من العام الحالي

 وأكد في بيان صحفي السبت تراجع حالات السل المكتشفة بين الأردنيين لتصل الى 119 حالة.

واضاف أن المديرية انتهت من وضع آلية جديدة للفحوصات الطبية للعمالة الوافدة، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية التي يجرونها في بلادهم وتوحيد إجراءات إصدار الشهادة الصحية للعاملين بالغذاء.

واوضح ان المديرية انجزت نحو 37532 صورة شعاعية، فيما بلغ عدد المراجعين الوافدين نحو 94371 مراجعا، والاردنيين 3832 مراجعا، وكذلك عدد المراجعين الوافدين لكافة المراكز الامراض الصدرية ومديرية الامراض الصدرية 277079 مراجعا.

ونوه بإن المديرية فعّلت برنامج مكافحة التدرن في المؤتمرات والندوات الوطنية والإقليمية والدولية، وتعاونت مع جمعية مكافحة السل في مجال البحث عن مرض التدرن وتطبيق نظام الإشراف المباشر على علاج المرضى.

وألغت المديرية، وفقا للمشايخ، دفاتر الشهادات الورقية واستبدلتها إلكترونياً، وأعدت البروتوكلات الخاصة بالتشخيص والمعالجة ومتابعة الحالات حتى الشفاء.

وقال إن جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية ورصد الأمراض السارية تحسنت عقب تنفيذ البحث الميداني من خلال سيارة الأشعة المتنقلة بين التجمعات الصناعية ومخيمات اللاجئين السوريين، مبينا ان المديرية استحدثت صالة استقبال جديدة للوافدين وزودتها بكافة المستلزمات والكادر الطبي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني