الأرصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادمة

طقس نشر: 2018-11-24 11:38 آخر تحديث: 2018-11-24 11:38
عمان
عمان
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية الحالة الجوية المتوقعة لليوم والأيام القادمة.

تبقى المملكة السبت نهارا تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة والمرافقة للمنخفض الجوي، الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات متقطعة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، هذا ويتوقع ان تكون الهطولات  في جنوب وشرق المملكة غزيرة احيانا يصحبها الرعد احيانا وتساقط زخات من البرد؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة ، الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر الانزلاق على  الطرقات أثناء الهطول.

- خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بما فيها العقبة.

-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية

اما السبت ليــــلاً: تضعف فرصة الهطول تدريجياً في معظم مناطق المملكة باستثناء المناطق الشرقية حيث يستمر التوقع لسقوط زخات من المطر خاصة في أقصى شرق المملكة، هذا وخلال ساعات الليل يتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

يطرأ الأحد بمشيئة الله ارتفاع طفيف على الحرارة، الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً  مع وجود فرصة خلال ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة كما يتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر الأرصاد من خطر تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح وساعات الليل المتاخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية.

وتتاثر المملكة الاثنين بمشيئة الله بامتداد مرتفع جوي وتسود اجواء مستقرة بوجه عام مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، كما يتوقع في ساعات الصباح الباكر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة الى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

ويطرأ الثلاثاء بمشيئة الله ارتفاع قليل على الحرارة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 

 

 

أخبار ذات صلة