توضيح امني حول أحداث ذيبان - تفاصيل

محليات
نشر: 2018-11-23 18:19 آخر تحديث: 2018-11-23 18:30
ارشيفية
ارشيفية

قال مصدر أمني، أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تداولت أخبار مغلوطة عن حقيقة التعامل أمني الذي جرى، ظهر الجمعة، في منطقة ذيبان بمحافظة مأدبا.

وتابعت الأجهزة الأمنية، الجمعة، كعادتها دوما وقفة احتجاجية نظمها مجموعة من الأشخاص على دوار ذيبان للمطالبة بالإفراج عن أحد الموقوفين، ولم تتدخل الأجهزة الأمنية لوقف أو منع هذه الوقفة إلى أن قرر القائمون عليها بناء خيمة في الطريق العام، الأمر الذي استدعى تدخل المركز الأمني لإزالة هذه الخيمة بدون أي اعتداء على المتواجدين.

وأشار ذات المصدر إلى أن مجموعة من الأشخاص بدأوا بالتجمهر ومهاجمة رجال الأمن بالحجارة ومحاولة الاعتداء عليهم احتجاجاً على إزالة الخيمة، حيث قامت قوة مشتركة من الأمن العام وقوات الدرك بالتعامل معهم بالقوة المناسبة وعملت على منع الاعتداء، وعادت الأمور إلى طبيعتها وتم استكمال الوقفة الاحتجاجية، وبدون أي اعتقالات، أو إصابات بين المواطنين أو القوة المشتركة.

وبين المصدر، أن كل ما تم تداوله من بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إطلاق عيارات نارية من الأجهزة الأمنية خلال تعاملها مع الحدث هو عار عن الصحة، وهو أمر يقصد به الفتنة والإيقاع بين الأجهزة الأمنية والمواطنين.

وتحذر الأجهزة الأمنية المواطنين من الانجرار خلف الإشاعات التي يقصد بها الإساءة إلى الوحدة والنسيج الوطني والإيقاع بين المواطنين وأجهزتهم الأمنية، التي ما كانت في يوم إلا على درجة عالية من الانضباط والحرص على سلامة المواطنين، مؤكدة أنه سيتم ملاحقة كل من يطلق هذه الإشاعات، وسيتم التعامل معه وفقاً لأحكام القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter