Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سرطان البروستاتا .. الأعراض والأسباب - فيديو | رؤيا الإخباري

سرطان البروستاتا .. الأعراض والأسباب - فيديو

صحة
نشر: 2018-11-22 23:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

قال استشاري أورام كلى والمسالك البولية، الدكتور يمان التل، إن سرطان البروستاتا هو عبارة عن غدة أسفل المثانة، حيث تكون مسئولة عن إنتاج السائل المنوي عند الرجال ويحدث فيها سرطان مثل سرطان الثدي عند النساء.

ويحدث سرطان الثدي عند عمر الستين على وجه الخصوص كما أن نسبة الإصابة بسرطان البروستات عند الرجال هي نفس نسبة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء ويعتبر متوسط العمر متشابه بينهما بجانب معدل الوفيات.

وتابع الدكتور التل توفى العام الماضي في بريطانيا وأميركا عدد أكبر ممن يعانون من سرطان البروستات بالمقارنة مع من يعانون من سرطان الثدي وبالرغم من ذلك لا يوجد توعية مناسبة بهذا المرض الفتاك.

وبالسؤال عن إمكانية الشفاء بشكل تام من سرطان البروستات، قال الدكتور: "بالطبع يمكن الشفاء بشكل كامل من سرطان البروستات بعد الإصابة به وتشخيصه وعلاجه بشكل مبكر عن طريق استئصال البروستات أو العلاج عن طريق الليزر".

وأشار إلى أن الوراثة تلعب دورها في نقل مرض سرطان البروستات والثدي، لذلك يجب فحص البروستات والثدي في حالة وجود تاريخ مرضي عائلي.

وأخيرا، يمكن القول بأنه لا يوجد علامة معينة للإصابة بسرطان البروستات حتى في المراحل الأولية حيث يمكن اكتشاف الإصابة بهذا النوع من السرطانات عن طريق فحص الدم.

أخبار ذات صلة

newsletter