الوحدات في المجموعة الاولى في حال تأهله لدوري ابطال اسيا

رياضة نشر: 2018-11-22 16:18 آخر تحديث: 2018-11-22 16:27
شعار نادي الوحدات
شعار نادي الوحدات
المصدر المصدر

 وضعت قرعة دور المجموعات بدوري ابطال اسيا التي سحبت  الخميسفي العاصمة الماليزية كوالالمبور فريق الوحدات في المجموعة الاولى التي تضم الوصل الاماراتي والزوراء العراقي.
وسيلعب الوحدات في هذه المجموعة في حال تأهلة من مباريات الملحق الثاني الذي يضم اندية الكويت الكويتي وذوب آهن الإيراني والغرافة القطري، فيما سيكون الفريق الرابع للمحموعة من المتأهل من الملحق الرابع الذي يضم اندية استقلال دوشنبه الطاجاكستاني، وأجمك الاوزبكي والنصر السعودي.

ويشارك 32 فريقًا في نسخة العام 2019، إذ تم تقسيم الفرق إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضًا، وسيبقى نظام الفصل موجودًا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

فيما يلي نتائج قرعة منطقة غرب آسيا:المجموعة الأولى: الوصل الإماراتي الزوراء العراقي، المتأهل من ملحق الوحدات الأردني والكويت الكويتي وذوب آهن الإيراني والغرافة القطري، المتأهل من ملحق استقلال دوشنبه الطاجاكستاني، أجمك الاوزبكي، النصر السعودي.

المجموعة الثانية:الاتحاد السعودي، الوحدة الإماراتي، لوكوموتيف الأوزبكي، المتأهل من ملحق سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي والريان القطريالمجموعة الثالثة: الدحيل القطري، الهلال السعودي، العين الإماراتي، استقلال طهران الإيرانيالمجموعة الرابعة: بيرسبوليس الإيراني، السد القطري، الأهلي السعودي، المتأهل من ملحق باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي والنصر الإماراتيالى ذلك، حظيت مسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بدفعة إضافية من خلال حصول الأندية المشاركة على مبالغ مالية مضاعفة كبدل تعويض للسفر في مختلف مراحل المنافسة.

في بطولة دوري أبطال آسيا، التي باتت بالفعل من ضمن أكبر البطولات القارية عالمياً من ناحية الجوائز المالية، سوف يحصل على كل نادي على مبلغ 60 ألف دولار عن كل مباراة من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، حيث ارتفعت المساهمة المالية الإجمالية من 4.2 مليون دولار هذا العام إلى 8.4 مليون دولار العام المقبل.

في المقابل، تضاعفت قيمة تعويضات السفر في كأس الاتحاد الآسيوي من 2.94 مليون دولار العام 2018 إلى 5.88 مليون دولار العام 2019.

يشار إلى أن فريق الوحدات لكرة القدم وفي حال لم يتأهل الى دور المجموعات بدوري ابطال اسيا، فانه سينتقل للعب في المجموعة الاولى بكأس الاتحاد الآسيوي الى جانب فرق الجيش السوري والنجمة اللبناني وفريق من فلسطين أو سلطنة عمان لم تحدد هويته حتى الان.

أخبار ذات صلة