Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زوكربيرغ لا ينوي التخلي عن إدارة "فيسبوك" | رؤيا الإخباري

زوكربيرغ لا ينوي التخلي عن إدارة "فيسبوك"

تكنولوجيا
نشر: 2018-11-22 02:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ
المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ

أعلن المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ ، أنه لا ينوي الاستقالة من منصب رئيس مجلس إدارة أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم.

وردا على سؤال عن احتمال تخلّيه عن رئاسة مجلس الإدارة، قال زوكربيرغ في تصريحات لقناة "سي ان ان بيزنيس" إن "الاحتمال غير وارد"، وهو تولّى الدفاع عن ثاني كبار المسؤولين في الشركة شيريل ساندبرغ التي انتُقدت على طريقة إدارتها للأزمات الأخيرة التي واجهت المجموعة.

وقال: "شيريل عنصر مهمّ فعلا في هذه الشركة وهي تبذل مجهودا كبيرا لمجابهة التحديات التي تعترضنا"، وأردف: "هي شريكتي منذ 10 أعوام وأنا أعتدّ كثيرا بالعمل الذي أنجزناه معا وآمل أن يستمرّ هذا التعاون في العقود المقبلة".

وتتخبّط "فيسبوك" في فضائح عدّة، أبرزها تداعيات التدخّل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأميركية سنة 2016، وفضيحة استغلال مجموعة "كامبريدج أناليتيكا" بيانات المستخدمين من دون علمهم لأغراض سياسية، فضلا عن ثغرة أمنية أدّت إلى قرصنة ملايين الحسابات.

وقد اتهمت صحيفة "نيويورك تايمز" مؤخرا أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم بتنظيم حملة للتشهير بمنتقديها.

واعتبر زوكربيرغ أن مقال "نيويورك تايمز"، "ليس صحيحا بالكامل في نظري وأقرّ أن هناك مشاكل كبيرة،  وأنا لا أقول عكس ذلك، لكن من المؤسف أن يكونوا قد ركّزوا على هذا الأمر"، بحسب تعبيره.

أخبار ذات صلة

newsletter