العين صخر دودين لرؤيا: مجلس الأعيان موافق على 97% من بنود قانون ضريبة- فيديو

محليات نشر: 2018-11-21 20:51 آخر تحديث: 2018-11-21 21:16
من الحلقة
من الحلقة
المصدر المصدر

قال العين صخر دودين إن مجلس النواب بذل جهدا كبيرا في نقاش قانون ضريبة الدخل، ولكن قبل ان يناقشه مجلس الاعيان جاءت الحكومة وشرحت للجنة الاقتصادية في مجلس الأعيان، ما فعله المجلس، حيث قالت إن القانون افرغ من مضمونه بعد بنقاش المجلس له.

واضاف خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد، إن  الحكومة اخبرت اللجنة الاقتصادية في المجلس بوجود مخلفات مكتوبة لبعض البنود في القانون، مقترحة على اللجنة احداث بعض التعديلات.

 وراى أن هناك نقاط غير مقنعة في القانون، وأن رئيس مجلس الأعيان وقبل رد القانون من قبل مجلس الاعيان تمت الموافقة على ما جاء من مجلس النواب مع بعض التعديلات، لافتا إلى أن مجلس الأعيلان موافق على ما نسبته 97% من القانون وان هناك فقط بعد الملاحظات والتعديلات عليه سيتم نقاشها إن حصل الخلاف حولها في جلسة مشتركة بين مجلس النواب والأعيان.

وأشار إلى أن الأصل نقاش كامل العبء الضريبي في الاردن كما اشار كتاب التكليف السامي وليس تناول ضريبة الدخل فقط، وتناول قطعة هنا وهناك بل لابد من نقاش كامل العبء الضريبي على مجمل الدخل الاردني من الضرائب،  لافتا إلى أن  قانون ضريبة الدخل لو أقر بأي طريقة من الطرق سيتغير بعد عام ونصف على اقصى حد.

أخبار ذات صلة