الاحتلال يهدم عشرات المحلات بشعفاط-فيديو وصور

فلسطين نشر: 2018-11-21 15:33 آخر تحديث: 2018-11-21 17:09
تحرير: حافظ ابوصبرا
خلال عمليات الهدم
خلال عمليات الهدم
المصدر المصدر

 شرعت جرافات الاحتلال بعملية هدم لمنشآت تجارية مقامة عند مدخل مخيم شعفاط بمدينة القدس، حيث املتأ المخيم بمئات الجنود وطواقم بلدية الاحتلال منتشرين في شوارعه .

وكانت طواقم بلدية الاحتلال  قدعلقت مساء أمس اخطارات هدم على أكثر من 20 محلا تجاريا مقامة عند مدخل المخيم.

اذن هي اكبر واحدة من اضخم عمليات الهدم التي تقوم بها سلطات الاحتلال لمنشآت فلسطينية في مدينة القدس، يقول الاحتلال بأنها تستهدم منشات غير مرخصة وستستمر لثلاثة أيام تغلق خلالها منطقة كبيرة من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق الدس المحتلة. العملية بدأت منذ ساعة مبكرة صباح الاربعاء.

واعلنت قوات الاحتلال محيط منطقة الهدم منطقة عسكرية مغلقة، وبدأت الياتها بالهدم والتجريب والتدمير لثمانية وعشرين منشأة تجارية هي عبارة عن محال ومحطات تزويد بالمحروقات تحت حماية ما يقارب خمسمئة من جنود الاحتلال وافراد القوات الخاصة.

 هي اول الجرائم الاحتلال منذ تولي رئيس بلدية الاحتلال الجديد موشيه ليئون، سكان المخيم يقولون بأنه بطش جديد من رئيس بلدية جديد في اطار خطة قديمة جديدة تهدف لترحيلهم في نكبة جديدة لسكان واحد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في العاصمة الفلسطينية، نحو تطبيق مخطط القدس الكبرى الهادف لفصل احياء من محافظة القدس عن المدينة المقدسة.

بالتزامن مع العملية اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان المخيم الغاضبين من جريمة التطهير العرقي الجديدة التي تمارسها بلدية الاحتلال تحت حماية الاليات العسكرية، صرخات الله واكبر ملأت أزقة المخيم فيما الجنود ما انفكوا يطلقون الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

أخبار ذات صلة