الأرصاد: أجواء لطيفة الأربعاء ومنخفض جوي الجمعة

طقس نشر: 2018-11-21 10:19 آخر تحديث: 2018-11-21 10:19
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

تكون الأجواء، الأربعاء، لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتتهيأ خلال ساعات الليل فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تنخفض درجات الحرارة قليلاً غدا وتكون الأجواء غائمة جزئياً مع سقوط زخات متقطعة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتأثر المملكة، الجمعة، بامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام وغائمة جزئياً إلى غائمة في مختلف مناطق المملكة، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الاربعاء، ما بين 22 - 12 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 22 - 13 والمناطق الجنوبية 20 - 11، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 21 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة