الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلا

محليات
نشر: 2018-11-20 19:35 آخر تحديث: 2018-11-20 19:35
الرئيس السوري بشار الأسد - ارشيفية
الرئيس السوري بشار الأسد - ارشيفية

كشف رئيس الوفد البرلماني الاردني إلى دمشق النائب عبد الكريم الدغمي، عن مناقشة قضية الموقوفين الأردنيين في سوريا مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير العدل هشام الشعار.

وقال الدغمي في تصريحات له نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية، مساء الثلاثاء: ان الرئيس السوري وعد بإطلاق سراحهم والعفو عن غالبيتهم إن لم يكن جميعهم.

وبحسب الدغمي، فقد بحث اللقاء الاردني السوري ملف الموقوفين الأردنيين في السجون السورية مشيرا إلى أن النقاش جرى بروح إيجابية جدا.

ونقل الدغمي أن الأسد قال خلال اللقاء: "احضروا لي قوائم بالموقوفين الأردنيين فنحن عفونا عن من حمل السلاح في وجه الدولة"… لذلك سنرسل قوائم بأسماء الأردنيين الموقوفين في سوريا، وإن شاء الله سيكون الإفراج عنهم قريبا جدا، وحسب وعد الرئيس الأسد سيطلق سراح الأغلبية إن لم يكن الجميع".

ولفت الدغمي إلى أن الجانب الأردني ليس لديه تفاصيل حول جرائم وأعداد الموقوفين الأردنيين في السجون السورية، موضحا "لا نعرف أية تفاصيل، لا عن التعداد ولا الجرائم، هنالك أهال يراجعوننا كنواب للشعب، ويقولون إن أبناءهم موقوفون في سوريا دون أن نعرف السبب، وما إذا كانوا موقوفين على ذمة قضية جنائية أو مالية".

أخبار ذات صلة