طقس العرب: منخفض جوي وأجواء باردة بدءاً من ليلة الخميس - الجمعة

طقس نشر: 2018-11-20 10:14 آخر تحديث: 2018-11-20 10:14
صورة عامة للعاصمة عمان - ارشيفية
صورة عامة للعاصمة عمان - ارشيفية
المصدر المصدر

يتوقع أن تتجدد فرص الأمطار يوم الخميس الموافق 22 تشرن ثاني – نوفمبر 2018، وخلال نهاية الأسبوع في مختلف مناطق المملكة بمشيئة الله، على أن تزداد برودة الأجواء بدءاً من مساء الخميس وبشكل كبير يومي الجمعة والسبت.

حالة من عدم الاستقرار الجوي متوقعة يوم الخميس 

 تبدأ التقلبات الجوية تدريجياً يوم الخميس، حيث تغطي سماء المملكة كميات من السحب المتوسطة والعالية في مناطق عشوائية، تترافق مع هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية أحياناً.

ويعود سبب ذلك على إثر اقتراب منخفض جوي في طبقات الجو العالية وكتلة هوائية باردة من الغرب، تترافق مع اندفاع تيارات رطبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، الا أن جفاف الهواء في الطبقات القريبة من سطح الأرض سيحد من شدة الحالة.

 منخفض جوي وكتلة هوائية باردة تقترب تدريجياً من المملكة بدءاً من ليلة الخميس / الجمعة

يزداد تأثر المملكة تدريجياً مساء يوم الخميس بكتلة هوائية باردة ومنخفض جوي، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة بفعل اندفاع تيارات هوائية رطبة في جميع طبقات الجو، كما تكون الفرصة واردة من جديد لهطول زخات من الأمطار لاسيما يومي الجمعة والسبت بمشيئة الله.

ولا تزال التوقعات للمنخفض الجوي قابلة للتغيير، لذا ينصح بمتابعة التقارير الصادرة بشكل يومي.

وينصح طقس العرب بضرورة أخذ الحيطة والحذر نظراً للبرودة الكبيرة المتوقعة في الأجواء خاصة الجمعة والسبت، اذ قد تهبط الصغرى الى حدود 10 درجات مئوية وأقل من ذلك في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية والجبال العالية.

أخبار ذات صلة