خطة طوارئ لمواجهة مخاطر السيول في الأغوار الجنوبية

محليات
نشر: 2018-11-19 11:47 آخر تحديث: 2018-11-19 11:47
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 قال متصرف لواء الأغوار الجنوبية رئيس المجلس التنفيذي الدكتور جمال الفاعور، إن لجنة فنية متخصصة نفذت دراسة ميدانية لواقع المناطق التابعة للواء بهدف الوقوف على نقاط الضعف والقوة والبؤر الخطيرة التي تستوجب تعاملا مباشرا خلال المنخفضات الجوية، وما قد يتبعها من سيول او اي حوادث طبيعية.

واشار الى انه تم تغيير اليات العمل في مختلف مناطق اللواء، من خلال خطة عمل اعدتها المتصرفية بالتعاون مع الجهات المعنية تقوم على تخصيص الية لكل موقع اضافة الى اجراء الصيانة اللازمة لعبارات تصريف المياه.

واوضح الفاعور انه يجري تعزيز النقص الحاصل في الاليات رغم التعاون الكامل بين كافة اجهزة العمل من بلدية وسلطة وادي الاردن ، من خلال الشركات المنتشرة في المنطقة وخاصة شركة البوتاس ، مبينا ان طبيعة المنطقة المنخفضة جدا وذات التضاريس الوعرة ناهيك عن الامتداد الطولي الواسع والاودية الضخمة التي تفيض بالمياه في كل موسم مطري يشكل هاجسا للجميع رغم اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

واضاف، ان مجلس اللواء التنفيذي ومن خلال اللجنة المختصة نفذ زيارات تفقدية ميدانية لغايات اجراء الصيانة اللازمة في مناطق النفع وفيفا والمعمورة وعسال والمزرعة التي تتخللها اودية سحيقة ولم تتضرر جراء الامطار الأخيرة نظرا لإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها بشكل دوري.

وحول الطريق الدولي عمان العقبة الاغوار قال الفاعور، ان هذا الشارع يقع ضمن اختصاص وزارة الاشغال العامة مؤكدا ان عبارات تصريف المياه صغيرة الحجم وتحتاج الى صيانة وتغيير.

من جهته، اكد رئيس بلدية الاغوار الجنوبية عبدالله رزق العشوش، ان البلدية تقدم خدماتها من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية، وان قيام كل جهة مختصه بواجبها يسهل من المهمة ويساعد في تجاوز كافة العقبات.

واشار، مدير سلطة وادي الاردن في الاغوار الجنوبية المهندس مشهور حرب، الى ان السلطة قدمت مساهمة بقيمة 400 الف دينار لإنجاز جسر النقع، وان خطة طوارئ متكاملة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية اعدت لهذه الغاية.

أخبار ذات صلة