الخارجية الأمريكية: لم نتوصل إلى استنتاج نهائي بشأن مقتل خاشقجي

عربي دولي نشر: 2018-11-18 01:49 آخر تحديث: 2018-11-18 01:49
الصحفي السعودي جمال خاشقجي
الصحفي السعودي جمال خاشقجي
المصدر المصدر

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية السبت، أن الولايات المتحدة لم تصل إلى استنتاج نهائي فيما يتعلق بالمتورطين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في مقر قنصلية بلاده باسطنبول يوم 2 تشرين الأول.

جاء بيان الوزارة وسط تقارير إعلامية عن تقييم خلصت إليه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يفيد بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتله.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت في البيان "التقارير الصادرة مؤخرا والتي تشير إلى أن الحكومة الأمريكية توصلت إلى استنتاج نهائي غير صحيحة... ما زالت هناك أسئلة عديدة ليس لها إجابات بشأن مقتل السيد خاشقجي".

وأضافت ناورت أن الخارجية الأمريكية ستواصل البحث عن حقائق والعمل مع دول أخرى لمحاسبة أولئك المسؤولين عن مقتل الصحفي ”مع الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية“.

وكان قد اتفق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي دونالد ترمب على الكشف عن ملابسات قضية مقتل خاشقجي، بكافة أبعادها وعدم السماح بالتستر عليها.

وأعلنت النيابة العامة السعودية الخميس الماضي، أنها وجهت اتهامات بالتورط في مقتل خاشقجي إلى 11 شخصا، وتطالب بإعدام 5 أشخاص منهم.

 

أخبار ذات صلة