الرئيس العراقي يلتقي الطراونة

محليات
نشر: 2018-11-16 13:14 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس العراقي برهم صالح مساء أمس، برئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، وذلك ضمن أجندة زيارته للمملكة والتي استهلها بمباحثات موسعة مع جلالة الملك عبد الله الثاني عقدت في قصر بسمان.

وأكد الرئيس العراقي أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في شتى الميادين، مشيرا إلى أهمية ما جاء في مباحثاته مع جلالة الملك لجهة تمتين التعاون المشترك خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة والنقل.

ودعا الرئيس العراقي، رئيس مجلس النواب إلى زيارة العراق، مؤكدا أهمية التعاون بين برلمانيّ البلدين بما يخدم المصلحة المشتركة.

فيما أكد رئيس مجلس النواب حرص الأردن بقيادة جلالة الملك على تعزيز التعاون مع الاشقاء في العراق، لافتا إلى أن الأردن طالما نظر للعراق كعمق عربي وتعاون مع مؤسساته في ظروف مختلفة لدحر قوى الإرهاب والتطرف إلى أن تعافى العراق مؤخرا وطهر أرضه من خوارج العصر.

وأضاف الطراونة إن الطريق ممهد اليوم لعكس مستوى العلاقات المتميزة، على مختلف المجالات بخاصة في مجال الاستثمار والتجارة، بما يسهم في تحقيق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن علاقات البلدين تسير بخطى ثابتة بفضل قيادتيهما نحو مصلحة مشتركة، مشيدا بجهود السفيرة العراقية لدى المملكة صفية السهيل بهذا الإطار .

أخبار ذات صلة

newsletter