الأمن يحذر الأردنيين ويدعوهم لمتابعة النشرات الجوية

محليات
نشر: 2018-11-15 17:54 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
صورة للخرائط الجوية - طقس العرب
صورة للخرائط الجوية - طقس العرب

دعت مديرية الأمن العام، مساء الخميس، المواطنين الى متابعة النشرات الجوية ليوم الجمعة، بالإضافة الى حالة الطرق، وذلك عبر رسائل نصية أرسلت للمواطنين عبر هواتفهم.

وأطلقت مديرية الأمن العام خدمة جديدة وبالتعاون مع شركات الاتصالات لاطلاع المواطنين على حالة الطقس وتنبيههم بالمناطق التي قد تتشكل فيها السيولـ داعية الى الاستجابة لهذه التنبيهات. 

وفيما يتعلق بالحالة الجوية ليوم الجمعة، تتأثر المملكة مع ساعات فجر ونهار غد بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً.

حيث من المتوقع أن تنشط سرعة الرياح في عموم المناطق، كما وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من المنطقة الشمالية تمتد احياناً الى المنطقة الوسطى، في حين لا يتوقع هطول الأمطار في المحافظات الجنوبية أو حتى شرق المملكة، بحسب موقع طقس العرب. 

ومن المتوقع أن تشهد كل من محافظات (اربد، جرش، عجلون، البلقاء، أجزاء من العاصمة عمان) هطولا ً متفرق للأمطار يوم الجمعة، في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً في بقية المناطق مع نشاط على سرعة الرياح.

ومن المحتمل أن تترافق هذه الأمطار بتشكل الضباب خاصة فوق الجبال.

ومع ساعات المساء والليل، يتوقف هطول الأمطار تدريجياً في مختلف المناطق، كما وترتفع نسب الرطوبة بشكل ملموس حيث يحتمل تشكل الضباب في أجزاء عدة من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter