وزير المياه يكشف عن الزيادة المخصصة للشمال

محليات
نشر: 2018-11-15 13:19 آخر تحديث: 2018-11-15 13:19
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

اطلع وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود خلال زيارة مفاجئة لشركة مياه اليرموك واجتماعه مع مديرها العام المهندس نبيل الزعبي، على خطط وسيناريوهات التزويد المائي لمحافظات الشمال الأربع (اربد، المفرق، جرش، عجلون) موعزا بتطوير الأداء وتحسين مستويات الخدمات المقدمة وإيلاء ملاحظات الأخوة المواطنين الاهتمام والمتابعة ومحاسبة كل مقصر.

واستمع الوزير إلى الإجراءات والخطوات الملموسة في تحسين الأداء وبرامج التوزيع وأدوار المناطق مبينا أن الحكومة تسعى لتمكين شركة مياه اليرموك من تجاوز كافة التحديات التي تواجهها الشركة في محافظات الشمال بسبب مواجهات اللجوء السوري وارتفاع الطلب على المياه إلى أكثر من 40%، كاشفا النقاب عن زيادة حصة المياه المخصصة للشمال والبالغة حاليا حوالي 90 مليون م٣ لخدمة حوالي 340 ألف مشترك.

ودعا أبو السعود إلى مزيد من الجهود لإحداث فرق في نوعية الخدمة ومتابعة كافة الشبكات الرئيسية والفرعية البالغة حوالي 10.500 كم أطوالها مربوطة على 90 محطة ضخ مياه ومواجهة ازدياد الطلب والتركيز على تامين المواطنين بكميات كافيه من المياه ورفع كفاءة الاستخدام مع تنفيذ برامج توزيع شفافه وعادلة في جميع المناطق والقيام بجولات رقابية للتأكد من وصول الخدمة بالمستويات الجيدة.

 والتقى في دار محافظة اربد بحصور عدد من المسؤولين ومدير اليرموك مع محافظ اربد رضوان العتوم وتم بحث واقع خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين وثمن المحافظ الإجراءات الجديدة لشركة مياه اليرموك.

واستعرض مدير عام شركة مياه اليرموك أبرز المشاريع التي تنفذها الشركة خاصة المشاريع التي سيتم تنفيذها (مشاريع اللامركزية) بكلفة 33 مليون دينار ومنها 3 ملايين دينار لمدينة إربد ومشاريع للمياه بقيمة حوالي325 مليون 2019/2020 بهدف تحسين التزويد المائي وتنفيذ شبكات جديدة وخدمة مناطق جديدة لخدمات المياه موعزا الوزير بالإسراع في هذه المشاريع وإنجازها بالوقت المحدد.

وثمن الوزير جهود سلطة المياه وشركة مياه اليرموك في تأمين حصص إضافية للمناطق مشيرا أن هذه الكميات ستسهم في تلبية احتياجات المواطنين في محافظات الشمال بعدالة خلال الصيف القادم.

كما تفقد الوزير مركز خدمات الزبائن والشكاوى في شركة مياه اليرموك واطلع على الجهود المبذولة لمتابعة شكاوى المواطنين نتيجة الإجراءات الجديدة مما اظهر تحسن وانخفاض في إعداد الشكاوى في جميع المناطق.

أخبار ذات صلة