Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: منخفض جوي الجمعة | رؤيا الإخباري

الأرصاد: منخفض جوي الجمعة

طقس
نشر: 2018-11-15 10:06 آخر تحديث: 2018-11-15 11:45
ارشيفية
ارشيفية

تضعف حالة عدم الاستقرار الجوي والتي أثرت على المملكة خلال اليومين الماضيين، الأجواء باردة نسبياً مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى الفرصة مهيأة أثناء النهار لسقوط زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أنحاء مختلفة من المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

     - خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

ليـــلاً: الأجواء باردة بوجه عام مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة هذا ومن المتوقع في ساعات الليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط وجنوب المملكة مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

     - خطر تشكل الضباب في ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية.

في خليج العقبة:

   نهارا: بمشيئة الله الأجواء لطيفة الحرارة، مع ظهور غيوم منخفضة الارتفاع، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليلا: الأجواء مائلة للبرودة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة:

 بمشيئة الله مع ساعات ما قبل الفجر من يوم الجمعة تتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص  حيث تنخفض درجات الحرارة قليلاً ، الأجواء باردة نسبياً وغائمة في شمال ووسط المملكة مع تساقط بمشيئة الله زخات من المطر ، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد واحتمال سقوط زخات من البرد أحيانا  مما يؤدي إلى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية في شمال ووسط المملكة ، بينما تسود أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا في جنوب وشرق المملكة ،هذا ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة  أن يضعف تساقط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار ويتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ، الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية

- خطر الانزلاق على الطرقات.

- خطر تشكل السيول في الأودية والأماكن المنخفضة ومناطق تجمع المطر في شمال ووسط المملكة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية.

السبت:

بمشيئة الله يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

    - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية الشرقية.

حذر دائرة الأرصاد الجوية من:

-  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية في مناطق البادية الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter