مقتل 4 جنود عراقيين بطريق "الخطأ" برصاص متطوعين شيعة

عربي دولي
نشر: 2014-10-11 23:03 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
مقتل 4 جنود عراقيين بطريق "الخطأ" برصاص متطوعين شيعة
مقتل 4 جنود عراقيين بطريق "الخطأ" برصاص متطوعين شيعة

رؤيا - قال مصدر أمنى في محافظة ديالى، شرقي العراق، السبت، إن مسلحين تابعين للحشد الشعبي (مسلحون متطوعون شيعة موالون للحكومة) قتلوا 4 جنود عن طريق "الخطأ" في ناحية العظيم بالمحافظة.

وأوضح المصدر الأمني، لوكالة الأناضول، مضلا عدم ذكر اسمه، أن "مقاتلي الحشد الشعبي قتلوا 4 جنود بالخطأ بعد استهداف سيارتهم التي يستقلونها بقذيفة آر بي جي 7، معتقدين أنها لعناصر تنظيم داعش في ناحية العظيم".

وأضاف المصدر أن "الجنود ينتمون للفوج المدرع الثالث في الجيش العراقي المتمركز في ناحية العظيم،" لافتا إلى أن "قوة من الشرطة نقلت الجثث إلى الطب العدلي (التشريحي)، وفتحت تحقيقا بالحادث".

من جانب آخر، قال المصدر الأمني، إن "عدداً من المواطنين عثروا، اليوم، على جثتين لمدنيين كانتا ملقاتين على ضفاف نهر سيروان في ديالى قرب جسر بعقوبة الرئيسي،" مبينا أن "المواطنين أبلغوا السلطات الأمنية عنهما، وبدورها قامت السلطات الأمنية بانتشال الجثتين من النهر ونقلهما إلى دائرة الطب العدلي".

وأوضح المصدر الأمني أن "الجثتين بدت عليهما إطلاقات نارية في الرأس والصدر، ولم يتم التعرف على شخصية المجني عليهما"، بحسب المصدر.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين. ‎

أخبار ذات صلة

newsletter