ليبرمان يعلن استقالته

فلسطين نشر: 2018-11-14 13:12 آخر تحديث: 2018-11-14 14:27
وزير دفاع في جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان
وزير دفاع في جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان
المصدر المصدر

أعلن وزير الجيش في حكومة الاحتلال افيغدور ليبرمان استقالته من منصبة، ظهر اليوم الأربعاء، احتجاجا على موافقة "الكابينت" على وقف لإطلاق النار مع فصائل المقاومة في غزة.وكشف ليبرمان، خلال تصريح له أمام أعضاء الكتلة البرلمانية لحزبه "إسرائيل بيتنا" في اجتماع طارئ دعا له، أنه ينوي الدعوة لانتخابات مبكرة.

وفي مؤتمر صحافي عقب لقائه بأعضاء كتلتة حزبه البرلمانية، قال ليبرمان إن سبب استقالته "الاستسلام أمام الإرهاب"، معتبرا اتفاق وقف إطلاق النار أمس استسلاما للاحتلال أمام المقاومة الفلسطينية.

وقال: نحن نشتري الهدوء على المدى القصير وثمنه الأمن القومي على المدى البعيد.

وتحدث ليبرمان عن خلافات مع نتنياهو، من بينها قضية إخلاء قرية الخان الأحمر شرقي القدس، وتحويل الأموال القطرية إلى حماس في قطاع غزة.

وقال ليبرمان، إن القذائف الصاروخية ال500 التي اطلقت من غزة خلال اليومين الاخيرين لم تلق ردا مناسب من قبلنا، وهذا أيضا غير مقبول.

وأضاف لن استمر في منصبي، كان يجب علينا اشتراط التقدم في الوضع الانساني في غزة بقضيتين، أولا: التسوية في قضية الأسرى، وثانيا: وأن توقف حماس دفع سكان القطاع نحو السياج.
وقال: أطلب منكم ابكر موعد لإجراء الانتخابات، يجب ان يتوقف هذا الاستسلام للارهاب وان نوضح الخط الامني والسياسي ولا يمكن أن نضع هذه الدولة باكملها في حالة من الشلل.

أخبار ذات صلة