طرح عطاءات لبناء تسع مدارس بالطفيلة

محليات
نشر: 2018-11-14 12:29 آخر تحديث: 2018-11-14 12:29
ارشيفية
ارشيفية

أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة "اللامركزية" الدكتور محمد الكريميين الخصبة أنه تم طرح عطاءات لبناء تسع مدارس أساسية وثانوية في مناطق مختلفة من المحافظة بكلفة تصل إلى 20 مليون دينار.

وأضاف أن وزارة الأشغال العامة ومن خلال دائرة العطاءات المركزية قامت بطرح عطاءات هذه المدارس في مناطق قصبة الطفيلة وبصيرا والقادسية والحسا وذلك بعد أن استكملت جميع التصاميم ووثائق العطاءات من قبل مكاتب وشركات هندسية واستشارية محلية.

وأضاف أن مجلس المحافظة قرر العام الماضي 2017 تخصيص ما نسبته 47 بالمائة من موازنة المحافظة البالغة نحو 14 مليون دينار إلى قطاع التربية والتعليم في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا لجهة تحسين الواقع التعليمي وتوفير أبنية مدرسية تتوافر فيها المرافق التعليمية العصرية والعناصر اللازمة لراحة الطلبة ضمن أجواء تعليمية ذات جودة وتصاميم روعي فيها توفير مساحات وملاعب ومختبرات علمية متنوعة.

ولفت إلى أن تخصيص نصف موازنة المحافظة تقريبا لقطاع التربية جاء بعد عدة لقاءات مع فعاليات ركزت على أهمية تحسين واقع الأبنية المدرسية والحد من ارتفاع نسبة الأبنية المدرسية المستأجرة والتي بلغت 25 بالمائة.

وبين أنه تقرر تخصيص مبلغ يتجاوز 20 مليون دينار على مدار الثلاث السنوات المقبلة منها سبعة ملايين للعام الحالي 2018 والباقي سيوزع على موازنات العامين 2019 / 2020؛ لإقامة تسع مدارس جديدة ستكون موزعة على مناطق الطفيلة بشكل عادل، ووفق الاحتياجات الفعلية لها .

وأكد انه تم المباشرة بطرح عطاءات هذه المدارس، في وقت تم شمول العديد من المدارس القائمة كمدارس القادسية وبصيرا والعيص وقصبة الطفيلة بمشروعات التدفئة والصيانة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter