الأرصاد: أمطار وضباب الأربعاء والخميس

طقس نشر: 2018-11-14 09:13 آخر تحديث: 2018-11-14 11:27
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

نهار الأربعاء تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة احيانا وتسقط  بمشيئة الله  زخات متقطعة من المطر في انحاء مختلفة من المملكة ، حيث يتوقع ان تكون غزيرة أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وزخات من البرد في بعض المناطق، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

     - خطر الانزلاق على الطرقات.

     - خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه.

     - خطر احتمال تساقط زخات من البرد في بعض المناطق.

ليـــلاً: الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط زخات متقطعة من المطر بمشيئة الله بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة احيانا في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

     - خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية.

في خليج العقبة:

نهارا: بمشيئة الله الأجواء غائمة جزئياً، مع وجود فرصة لتساقط  زخات خفيفة من المطر بمشيئة الله، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليلا: الأجواء غائمة جزئيا وتميل للبرودة قليلاً، مع وجود فرصة لتساقط زخات من المطر، يحتمل ان تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بالرعد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس:

بمشيئة الله الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر، قد تكون غزيرة احيانا في اجزاء من المناطق الغربية والشرقية من المملكة مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، ويتوقع مع ساعات المساء والليل ان تتناقص كميات الغيوم وتضعف الفرصة لهطول الامطار، مع بقاء الفرصة قائمة لهطول زخات خفيفة من المطر في اجزاء من شمال ووسط المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه.

 - خطر الانزلاق على الطرقات.

- خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

الجمعة:

بمشيئة الله تتاثر المملكة في ساعات الصباح بامتداد منخفض جوي  يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث  تنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة احيانا ومصحوبة بالرعد ما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية، ويحتمل ان تشتمل اجزاء محدودة من المناطق الشرقية والغربية هطول خفيف الى متوسط ، هذا ويتوقع في ساعات الليل أن يضعف تساقط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر الانزلاق على الطرقات.

- احتمال تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والأودية.

- خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية.

السبت:

بمشيئة الله يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء غائمة جزئيا وباردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

أخبار ذات صلة