Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إخلاء 4072 شخصا في محافظة معان ولواء البترا | رؤيا الإخباري

إخلاء 4072 شخصا في محافظة معان ولواء البترا

الأردن
نشر: 2018-11-10 09:26 آخر تحديث: 2018-11-10 09:26
سيول البترا - ارشيفية
سيول البترا - ارشيفية

قال محافظ معان أحمد العموش أنه تم إخلاء 4072 شخصا في عدد من مناطق المحافظة بما فيهم سياح مدينة البترا، كانوا محاصرين بسبب مياه الأمطار والسيول المتدفقة، يومي الجمعة والسبت ، حيث تم تأمينهم في مواقع آمنة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

وقال العموش : إن آخر عملية إخلاء انتهت مع ساعات فجر السبت، في صحراء الجفر، حيث تم إخلاء ونقل 25 شخصا من قبل كوادر الدفاع المدني وآليات الأشغال العامة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أنه تم تأمينهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

واضاف، أن العمل جار في منطقة الجفر لتغيير مجاري السيول وإبعادها عن المناطق السكنية بواسطة المجنزرات والآليات الثقيلة حفاظا على أرواح المواطنين، كما تقوم كوادر الدفاع المدني وبواسطة الصهاريج بشفط المياه المتجمعة في الأحياء السكنية داخل الجفر والتخلص منها.

واشار الى ان أضرارا مادية لحقت بالشوارع وخطوط المياه والبنى التحتية بالجفر، مضيفا أن الجهود حاليا تتركز على التعامل مع تداعيات الأحوال الجوية في منطقة الجفر تحديدا نظرا لكميات المياه غير المتوقعة التي داهمت منطقة الجفر.

وكانت مرتبات شرطة محافظة معان اخلت فجر اليوم، محاصرين من المواطنين وحملة الجنسية السورية في مناطق أذرح والمريغة ومناطق أخرى من البادية الجنوبية، وتأمينهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter