اعلان حالة الطوارئ وغرف عمليات مركزية في الكرك لمواجهة المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2018-11-09 15:29 آخر تحديث: 2018-11-09 23:56
حالة عدم الاستقرار تمتد إلى يوم السبت
حالة عدم الاستقرار  تمتد إلى يوم السبت

ضمن ما تشهده المملكة من حالة انعدام الاستقرار الجوي تم التعميم على جميع الدوائر الحكومية في محافظة الكرك و الدفاع المدني و الامن العام على اعلان حالة الطوارئ و تشكيل غرفة عمليات مركزية في مبنى المحافظة و غرف عمليات فرعية في جميع الدوائر الحكومة المختصه .

واكد الحاكم الاداري حازم السحيمات  في محافظة الكرك على ان غرفة العمليات على اتم الاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة و ان جميع الاختصاصات على اهبة الاستعداد .

بدورة اكد مدير اشغال محافظة الكرك المهندس حسام الكرك على ان اليات الاشغال جاهزة و على اتم الاستعداد للتعامل مع حالات الاختصاص وان جميع الكواد التابعة لاشغال محافظة الكرك في حالة طوارئ ,

بدوره اكد المهندس سهم المجالي على ان الشركة قد شكلت غرفة طوارئ داخلية للتعامل مع الحالة الجوية و ان الشركة قد اوصت بالتركيز على مناطق الوديان و جريان السيول و تم التاكيد على جاهزية فرق شركة الكهرباء للتعامل مع جميع الحالات الفردية و الجماعية .

رئيس بلدية الكرك الكبرى السيد ابراهيم الكركي اكد على جاهزية طواقم بلدية الكرك للتعامل مع الحالة الجوية و نوه على المواطنين المقيمين في مناطق الاودية و مجاري المياه باتخاذ اشد الحيط و الحذر خوفا من تشكل سيول كبيرة .

مديرية الدفاع المدني اكدت على ان جميع مراكز الدفاع المدني في المحافظة على اهبة الاستعداد للتعامل مع جميع الحالات و نوه الرائد المهندس سلطان سامي مساعد مدير دفاع مدني الكرك ان على المواطنين توخي اشد خطوات الحيطه و الحذر .

هذا و قد تم الاتصال مع السيد اسامة الطريفي من موقع طقس العرب و صرح على ان الكرك ستشهد تساقط غزير للامطار في ساعات متاخره من ليلة الجمعه السبت و لغايات ساعات الصبح الاولى من يوم السبت منوها على ان نسبة الامطار ستكون غزيرة جدا و هناك فرصة قوية لتشكيل سيول قوية جارفه في مناطق الوديان و مجاري المياه .

 

أخبار ذات صلة

newsletter