Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المياه" تدعو للاستعداد للمنخفض الجوي وأخذ الاحتياطات اللازمة | رؤيا الإخباري

"المياه" تدعو للاستعداد للمنخفض الجوي وأخذ الاحتياطات اللازمة

الأردن
نشر: 2018-11-08 14:20 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 دعت وزارة المياه والري / سلطة المياه المواطنين إلى التنبه من تداعيات المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة يومي الجمعة والسبت والابتعاد عن المرافق المائية المختلفة ومجاري السيول.

وأكدت الوزارة على ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي داعية إلى الاستفادة من كميات الهطول وتخزينها للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة.

وبين الناطق الإعلامي مدير الإعلام والاتصال عمر سلامة ان الوزارة / سلطة المياه تستعد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة وتأثيرات المنخفض الجوي الذي ستتأثر بها المملكة خلال الايام القادمة وما يتوقع من هطول أمطار غزيرة.

وشدد على ضرورة اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي وضرورة حصاد مياه الامطار للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة وناشد جميع المواطنين والمزارعين خاصة  في مناطق الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة بالابتعاد عن مجاري السيول والاودية وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشأت المائية والاودية حفاظا على سلامتهم .

 وأهاب الناطق الاعلامي بالأخوة المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات الى المصلحة العامة وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة في المملكة وخاصة من خلال الرقم الموحد لطوارىء وشكاوي المياه 117116  .

أخبار ذات صلة

newsletter