الجزيرة يواجه الصريح وشباب الأردن يستضيف البقعة

رياضة نشر: 2018-11-08 11:46 آخر تحديث: 2018-11-08 11:46
من الدوري - أرشيفية
من الدوري - أرشيفية
المصدر المصدر

تفتتح الخميس، مباريات الجولة التاسعة لدوري المحترفين لكرة القدم، حيث تسعى الفرق إلى تحقيق الفوز، قبل الدخول بفترة توقف جديدة، بسبب تحضيرات منتخب النشامى لكأس آسيا "2019".

ويستضيف شباب الأردن نظيره البقعة على إستاد الملك عبدالله الثاني، في مواجهة قوية.

ويحتل شباب الأردن المركز الثاني برصيد "17 نقطة"، ويبتعد عن المتصدر الجزيرة بفارق 5 نقاط.

ويطمح شباب الأردن للعودة لمسار الانتصارات بعدما تعثر في الجولة الماضية بالتعادل السلبي أمام الأهلي.

ولن يكون البقعة صيداً سهلاً، حيث يستقر بالمركز السابع برصيد "10 نقاط"، وكان قد استعاد نغمة الانتصار في الجولة الماضية على حساب الصريح بثلاثية نظيفة.

وفي المواجهة الثانية، يتجلّى لقاء العراقة بين الأهلي والفيصلي، في مباراة تجمعهما على إستاد عمان الدولي.

ويمني الفيصلي النفس بمواصلة انتصاراته بعدما استعاد شيئاُ من الثقة بفوزه في الجولة الماضية على الحسين إربد بثلاثية دون رد، ليتقدم رابعاً برصيد "13 نقطة".

ويسعى الأهلي بدوره إلى تعزيز رصيده النقطي حيث يحل بالمركز قبل الأخير برصيد "6 نقاط"، وأصبح بحاجة ماسة لمزيد من خطف النقاط مع بدء العد العكسي لنهاية مرحلة الذهاب.

المتصدر بضيافة الصريح

وتتواصل المواجهات الجمعة، حيث يستضيف السلط فريق ذات راس على إستاد الأمير الحسين ، في مواجهة مثيرة.

ويطمح السلط إلى مواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من الصدارة، بعدما حقق في الجولة الماضية فوزا ثمينا على مضيفه شباب العقبة "2-1".

ويحل فريق السلط المركز الثالث برصيد "14 نقطة"، ويسعى للحفاظ على مسيرته الرائعة في أول ظهور تاريخي له بالبطولة.

ويسعى ذات راس إلى مداوة جراحه، حيث ما زال الفريق الوحيد الذي لم يحقق الانتصار في البطولة، ليبقى قابعاً في المركز الأخير برصيد "3 نقاط".

وسيقود ذات راس في المباراة، المدرب العام باسم الرواشدة، بعد رحيل المدير الفني السوري عساف خليفة.

ويستضيف الصريح بذات اليوم، الجزيرة متصدر الترتيب العام، في مواجهة تعتبر مهمة لكليهما.

ويطمح الصريح لطي صفحة خسارته القاسية أمام البقعة "0-3" في الجولة الماضية، والبحث عن تعزيز الرصيد النقطي أمام الفريق الأقوى بالبطولة حتى الآن، حيث يحتل المركز العاشر برصيد "6 نقاط".

ويدرك الجزيرة صعوبة المهمة أمام فريق يسعى لتجنب الخسارة، حيث سيجتهد في سبيل تحقيق فوز جديد يعزز به الصدارة التي يحتلها برصيد "22 نقطة".

ديربي الشمال

وتختتم الجولة التاسعة، السبت المقبل، حيث تتجه الأنظار نحو ديربي الشمال الذي سيجمع الرمثا مع الحسين إربد على إستاد الحسن بإربد.

ويتطلع الفريقان لحصد النقاط، فالحسين إربد مني بخسارة قاسية أمام الفيصلي "0-3" ويبحث عن العودة السريعة لسكة الانتصارات، حيث تراجع للمركز الخامس برصيد "12 نقطة".

بدوره فإن الرمثا يطمح بالعودة لمسار الانتصارات، والتقدم على لائحة الترتيب العام، حيث يستقر بالمركز التاسع برصيد "6 نقاط" متقدماً بفارق الأهداف فقط عن الصريح والأهلي.

ويخوض الوحدات مواجهة قوية أمام ضيفه شباب العقبة على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حيث يسعى كلاهما لتعويض الخسارة في الجولة السابقة.

وكان الوحدات تعرض للخسارة أمام الجزيرة في الجولة الماضية بهدف دون رد، ليتراجع سادساً برصيد "11 نقطة"، بينما خسر شباب العقبة أمام السلط "1-2" ليحتل المركز الثامن برصيد "9 نقاط.

أخبار ذات صلة