Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل الاستفادة من اعفاءات المسقفات في امانة عمان | رؤيا الإخباري

تفاصيل الاستفادة من اعفاءات المسقفات في امانة عمان

الأردن
نشر: 2018-11-07 14:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مبنى امانة عمان- ارشيفية
مبنى امانة عمان- ارشيفية

تدعو أمانة عمان المواطنين للإستفادة من قرار مجلس الوزراء اعفاء المواطنين من الغرامات المترتبة عليهم من ضريبة الأبنية والأراضي ( المسقفات ) .

وقال نائب مدير المدينة للشؤون الادارية والمالية في أمانة عمان سامر ياسين أن القرار فرصة امام المواطنين للأستفادة من الأعفاء لكامل الغرامات المترتبة على ( المسقفات ) لغاية نهاية هذا العام على أن يتم دفع المبلغ كاملا .

واشار إلى أن الاعفاء من مطلع العام القادم ولغاية نهاية شهر أذار المقبل سينخفض الى 50 بالمية من قيمة الغرامات المترتبة عن السنوات السابقة .

واضاف أن الموقع الإلكتروني لأمانة عمان عاود العمل بعد أن توقف أمس لإزالة الغرامات من الكشوفات الصادرة ، لتجنب إمكانية أن يدفع المواطن الغرامات المترتبة عليه عند إستعلامه عن الضريبة المترتبة من خلال الموقع .

وأشار ياسين أن أمانة عمان تعمل على الوصول لخدمات الكترونية مع نهاية عام 2020 لتسهيل الاجراءات على المواطنين ، لافتا ان الامانة باشرت بتقديم عملية الدفع الإلكتروني لكافة الرسوم والضرائب من خلال الموقع الإلكتروني لأمانة عمان ، أو من خلال موقع محفظتي والمحافظ الإلكترونية ، أو تطبيق الهواتف الذكية ، وتعاون البنوك ومكاتب الصرافة أيضا .

وأكد أن القرار يشمل أيضا كافة البلديات في المملكة ، وأن السيولة النقدية التي تدخل إلى الأمانة توجه نحو الإنفاق الرأسمالي والمشاريع الخدمية ، سواء المشاريع البيئية ، أو البنى التحتية ؛ الأمر الذي يعود بالمنفعة والفائدة على المواطن والمدينة .

وبين ياسين أن أمانة عمان تقدم دائما التسهيلات للمواطن ومنها خدمة التقسيط ، في انتظار التعليمات بهذا الخصوص .

لافتا إلى أن أي شقة في عمان لاتتجاوز الضريبة عليها من 50 الى 70 دينار في السنة وعند عدم دفعها في أول عام يتعرض مالكها إلى غرامة قد تصل بعد سنوات الى 50 % بالأضافة إلى زيادة المبلغ وتراكمه مما قد يشكل عبئ على المواطن .

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter