مصدر رسمي يحذر من التعاطي مع اشاعات حول قائمة مطلوبين أردنيين للسلطات السورية

محليات نشر: 2018-11-06 13:03 آخر تحديث: 2018-11-06 17:06
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
المصدر المصدر

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن الوزارة لا تتعامل مع الأخبار التي تنشر عبر مواقع غير رسمية، جاء ذلك ردا على استفسار وجهه موقع رؤيا الإخباري حول ما يتم تداوله عن وجود قوائم لمطلوبين أردنيين للسلطات السورية.

 وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ "رؤيا" إن وزارة الخارجية لا تتعامل مع الأخبار التي تداولتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن مواقع سورية غير رسمية، ولم تصدر عبر القنوات الرسمية أو الدبلوماسية المتعارف عليها بين الدول والحكومات.

 وفيما يتعلق باعتقال المواطن الأردني يعقوب العقرباوي قبل عدة أيام من قبل السلطات السورية، أكد المصدر أن العقرباوي لم يعتقل على خلفية "سياسية"، وإنما على خلفية قضية "خاصة". 

ودعا المصدر ذاته المواطنين إلى ضرورة عدم التعاطي مع مثل هذه الشائعات والأنباء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 اقرأ أيضاً : مخاوف لدى الأردنيين من الإعتقال بعد دخولهم إلى سوريا عبر "جابر"


وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الأردنية نبأ اعتقال المواطن الأردني العقرباوي، مشيرة إلى أنها تتابع اعتقاله في معبر نصيب الحدودي من خلال إدارة الشؤون القنصلية.

وقالت الخارجية في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه: انها ومنذ أيام تعكف على التنسيق مع السفارة الأردنية في دمشق للعمل على الإفراج الفوري عن المواطن الأردني العقرباوي، حيث قام موظفو السفارة في دمشق بزيارة العقرباوي في قصر العدل في دمشق، كما وقاموا بزيارة والدته التي كانت برفقته وساعدوها على العودة إلى المملكة.

أخبار ذات صلة