مبعوث ترمب يؤكد دعم واشنطن لإنشاء سكة حديد تربط الاحتلال مع الأردن والخليج والعراق

محليات
نشر: 2018-11-06 10:12 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
صورة نشرتها وسائل اعلام عبرية تظهر خط سير سكة الحديد
صورة نشرتها وسائل اعلام عبرية تظهر خط سير سكة الحديد

عبر مبعوث الرئيس ترمب للشرق الأوسط جونسون غرينبلات، عن دعم واشنطن لانشاء سكة حديد تربط الاحتلال مع الأردن والخليج والعراق، تعزيزا للامن والاستقرار في المنطقة .

وقال غرينبلات في تغريدة عبر حسابه بتويتر: " وزير النقل والاستخبارات يسرائيل كاتس سيكون في سلطنة عمان للمشاركة في مؤتمر حول النقل الدولي. وسوف يقدم خطة لبناء خط سكة حديد بين "إسرائيل" والأردن والمملكة العربية السعودية والخليج".

وأضاف غرينبلات :"دعونا نواصل الحوار وهذه الجهود تدعم جهودنا"، في اشارة منه الى دعم ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لانشاء سكة الحديد .

وفي وقت سابق، قال صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن “الخطة ستبدأ بإنشاء محطة لسكة الحديد في مدينة بيسان شمال فلسطين المحتلة، ينطلق منها خط عبر جسر الشيخ حسين على الحدود الأردنية، ومن هناك إلى مدينة إربد شمالا ومن ثم إلى دول الخليج العربي والعراق”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “تل ابيب ستقوم ببناء معبر تجاري في منطقة الجليل، مخصص لاستقبال البضائع التي تصدرها الدول الخليجية والعراق، إلى العالم الخارجي عبر الموانئ التي يسيطر عليها الاحتلال”.

يشار الى ان غرينبلات هو محامي يهودي متخصص في قانون العقارات، عينه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في منصب جديد استحدث داخل الإدارة الأمريكية، وهو "ممثل خاص مكلف بالمفاوضات الدولية" حيث سيركز على  وضع ما يعرف بـ "صفقة القرن" من اجل حل القضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter