أبطال أوروبا.. "ليو سواريز" على الموعد في غياب ميسي

رياضة
نشر: 2018-11-06 09:21 آخر تحديث: 2018-11-06 09:21
الهداف النهم يرغب في طي صفحة سلبية في سجله مع النادي الكتالوني
الهداف النهم يرغب في طي صفحة سلبية في سجله مع النادي الكتالوني

أثبت "الهاتريك" الذي سجله لويس سواريز في مرمى الغريم ريال مدريد، وشكل بالنسبة إليه احتفالا رائعا بولادة طفله الثالث، أن سواريز دائما ما يكون على الموعد في المناسبات الكبيرة.

وأشاد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بالمهاجم الذي انضم إلى الفريق في صيف 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي، بقوله "منذ فترة، يقوم سواريز بتحمل مسؤولياته، كما يقوم بذلك في كل مرة. يسجل الأهداف، وبالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بذلك الآن عندما نحن في حاجة ماسة إلى ذلك".

وعلى رغم أن ميسي عاود التمارين في الأيام الماضية وأورد فالفيردي اسمه على لائحة اللاعبين المسافرين لإيطاليا لمواجهة إنتر، إلا أنه لم ينل حتى الآن الضوء الأخضر الطبي للمشاركة في المباراة، ويرجح ألا يخاطر الجهاز الفني بإشراكه سوى في حال الحاجة القصوى لخدماته.

إلا أن القدرة التهديفية لسواريز تبدو قادرة على ملء فراغ غياب ميسي.

ويجد المهاجم البالغ من العمر 31 عاما نفسه في موقع مغاير تماما عن مطلع الموسم، حين كان يتعرض لانتقادات من الصحافة الإسبانية بسبب أدائه وزيادة وزنه، وصلت الى حد اعتبار أنه قد انتهى كرويا.

إلا أن سواريز قال كلمته على المستطيل الأخضر.

وعلق على الفترة الصعبة التي اختبرها في بداية الموسم بالقول "في بعض الأحيان، تجتاز لحظات أصعب من غيرها. عانيت من مشكلة صغيرة على مستوى الغضروف لكنني خلدت للراحة وتعافيت".

إلى ذلك، كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الأسبوع الماضي تحت عنوان "ليو سواريز"، إنه "في غياب ميسي، فرض لويس سواريز نفسه زعيما لكتيبة إرنستو فالفيردي".

وبعد ثنائيته المتأخرة في مرمى رايو فايكانو السبت وقلب تخلف فريقه إلى فوز بنتيجة 3-2 في الدقائق الأخيرة من المباراة في الدوري المحلي، بات سواريز خامس أفضل هداف في تاريخ برشلونة مع 161 هدفا.

إلا أن الهداف النهم يرغب في طي صفحة سلبية في سجله مع النادي الكتالوني: عدم التسجيل خارج ملعبه في دوري الأبطال منذ سبتمبر 2015... فهل يفك هذا النحس على ملعب سان سيرو الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter