أمانة عمان تواصل تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار

محليات
نشر: 2018-11-05 14:29 آخر تحديث: 2018-11-05 14:29
أمانة عمان تواصل تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار
أمانة عمان تواصل تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار

تواصل أمانة عمان تنظيف مداخل ومخارج العبارات الأنبوبية والصندوقية والقنوات المكشوفة ومناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق المرورية .

وبين نائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة أن العمل على تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار عملية مستمرة وتحتاج إلى متابعة نظرا لما تشهده مناطق العاصمة من مشاريع إنشائية يصاحبها ترك مواد البناء بالشوارع مما يتسبب عند تساقط الأمطار بإنجرافها نحو مناهل التصريف .

وبين المهندس الطراونة أن أول شتوة تتسبب دوما بسرعة حركة المياه وسهولة جرف المواد الإنشائية والمخلفات التي تتواجد بالأراضي الفارغة ومجاري الوديان نحو مناهل تصريف مياه الأمطار وهو ما يتطلب متابعة على مدار الساعة ، داعيا أصحاب الورش العمرانية إلى تأمين مواد البناء وعدم تركها بالشوارع أو على الارصفة  .

وأكدت الأمانة أن أعمال متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار والعبارات وتنظيفها تتم على مدار العام وفق برنامج معد لهذه الغاية بحيث تكون الجاهزية في أعلى مستوياتها وفي مختلف الظروف والأوقات .

وحددت أمانة عمان مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع إليها ومعالجتها في حال رصد أي حالة تعيق إنسيابية مياه الأمطار .

وجهزت ماتورات شفط المياه للعمل عند الانفاق والجسور لاستخدامها في حالات الضرورة مع تأمين مولدات كهربائية لها في حال إنقطاع التيار الكهربائي ، وصيانة مضخات المياه ( ماتورات الشفط ) في المناطق والدوائر والتأكد من جاهزيتها فنيا .

كما عملت مناطق ودوائر الأمانة المعنية على فتح مجاري السيول والأودية الطبيعية بواسطة اللودرات بالمناطق لإزالة عوائق جريان المياه وإبعاد القاطنين عشوائيا عنها ، وتنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار وأية مواقع بحاجة لفتح بواسطة الجت نتيجة عدم إنسياب المياه بشكل طبيعي .

 

أخبار ذات صلة

newsletter