بالفيديو .. اف بي آي تلاحق اكبر الدمويين في داعش

عربي دولي
نشر: 2014-10-11 11:03 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23

رؤيا - حاتم الشولي - اعلنت الأف بي آي انها تطلب المساعدة حول معلومات الرجل الشبيه الصوت والعينين بذابح الرهائن الشهير والذي نشرت له الفيديو المرفق.

انه أشهر الدمويين في منطقة الرقة في سوريا، الذي قتل 4 توعد قبل أيام بأن يفعلها في أي لحظة بخامس أميركي.

مكتب التحقيقات الفدرالي "أف.بي.آي" وضع شبيهاً بالصوت والعينين بقاطع الرؤوس الأشهر ضمن لائحة مطلوبيه في موقعه الإلكتروني، واطلق عليه اسم "مجهول الهوية" في شرح طلب فيه معلومات "عن شخص يتكلم الإنجليزية، وظهر في فيديو دعائي بثته داعش في سبتمبر 2014.

ولكن .. المكتب لم يشر إلى "المجهول الهوية" على أنه الملثم الذي ذبح وقطع رؤوس الصحافيين الأميركيين بل إلى ما يبدو أنه آخر شبيه، ربما للتأكد أكثر بأنه هو نفسه، مع أنه أشار إلى فرق كبير بينهما، وهي لهجته الإنجليزية.

في احد الفيديوهات، يظهر الملثم يوم 19 سبتمبر الماضي يتحدث طوال 55 دقيقة بالإنجليزية والعربية، شبيهاً إلى حد كبير بالصوت وبقسم من عينيه بالملثم ذابح الرهائن، مع ملاحظة مهمة، وهي أنه طوال مدة الفيديو كان يحمل بيده اليمنى مسدساً، فيما أخفى اليسرى وراء ظهره، لسبب غير معروف.

يشرح "أف.بي.آي" في تلك الفقرة عن الفيديو أن الملثم "لعب دور الراوي، وتنقل في حديثه بين اللغتين العربية والإنجليزية بلهجة شمال أميركا"، ثم لم يجد ما يصفه به إلا أنه "كان يرتدي زياً عسكرياً ويشرف على مجموعة من السجناء أعدمت بعد أن أجبرت على حفر قبورها"، في حين أن لهجة الملثم الذابح للرهائن في الرقة هي بريطانية بوضوح.

"أف.بي.آي" ما زلت تبحث عن هذا الرجل الذي اصبح هدفا واضحا لتصفيته بأي طريقة.

أخبار ذات صلة

newsletter