اتفاق بين وزارة البلديات والموظفين المضربين حول مطالبهم - صور

محليات
نشر: 2018-11-04 16:16 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: عمر فرام
اتفاق بين وزارة البلديات والموظفين المضربين حول مطالبهم
اتفاق بين وزارة البلديات والموظفين المضربين حول مطالبهم

 توافق المعتصمون من العاملين في بلديات المملكة، مع مسؤولي وزارة الشؤون البلدية، اليوم الاحد، على البدء بإجراءات تنفيذ مطالب العمال وفق الاليات القانونية والادارية المعمول فيها.

ووفق بنود مذكرة تفاهم وقعها الطرفان بحضور رئيس لجنة العمل النيابية خالد الفناطسة، تلتزم الوزارة بتنفيذ مطالب العمال من خلال السير بالإجراءات القانونية وتشمل تعديل التشريعات ووضع التعليمات اللازمة، والحصول على موافقة لتثبيت عمال الوطن وتحويل صفة تعيينهم الى نظام العقود "ان امكن ذلك".

واشارت المذكرة الى تعهد الوزارة بالبدء بوضع التعليمات وتعديل الانظمة اللازمة ورصد المخصصات لتنفيذ المطالب المالية على ميزانيات 2019 .

ونصت مذكرة التفاهم على ان يتم تعويض دوام يوم السبت بباقي ايام الاسبوع وفق الية تحفظ حقوق المواطنين والبلديات والعاملين، الى جانب قيام المجالس البلدية بإصدار قرارات تتضمن موافقتها بشكل اولي على بنود المذكرة ليتم المصادقة عليها من قبل الوزارة.

وأكدت المذكرة ان الوزارة ستدرج إنشاء قسم للسلامة العامة في جميع بلديات المملكة ووضعه على هياكلها التنظيمية اعتبارا من مطلع العام المقبل، في حين " سيتم العمل ببطاقة الوصف الوظيفي والمسميات الوظيفية بحسب ما هو معمول به في نظام الخدمة المدنية والسلم الوظيفي".

وفيما يتعلق بالمكافآت والعلاوات الاخرى، تم الاتفاق على دراسة التوصيات المقدمة بهذا الخصوص واعادة النظر بالتعليمات الناظمة لها، فيما سيتم النظر بمسودات انظمة التكافل والاسكان الموجودة حاليا وتم التنسيب فيها من قبل لجان سابقة من البلديات .

واتفق الطرفان على ان يحال موضوع صندوق الادخار الى شركة متخصصة بالدراسات الاكتوارية لوضع التوصيات المناسبة بهذا الشأن والالتزام بشروط عامة تنظم عملية استثمار امواله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter