Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكهرباء الوطنية تعلن خطة طوارئ الشتاء | رؤيا الإخباري

الكهرباء الوطنية تعلن خطة طوارئ الشتاء

اقتصاد
نشر: 2018-11-04 14:07 آخر تحديث: 2018-11-04 14:07
ارشيفية
ارشيفية

اعلن مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة اليوم الاحد، عن خطة اعدتها الشركة استعدادا لمواجهة حالات الطوارئ خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال اجتماع الرواشدة بمساعدي المدير العام ومدراء الدوائر الفنية في مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع للشركة ومهمته ادارة وتشغيل النظام الكهربائي في المملكة.

وقال الرواشدة، ان الشركة اعدت خطة الطوارئ والتدابير الاحترازية استعدادا لفصل الشتاء، وتأكدت من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع اي مشاكل فنية قد تطرأ على معدات نظام النقل الكهربائي (خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل) من خلال مركز التحكم الوطني الذي يتعامل مع كافة الاعطال التي قد تطرأ على النظام الكهربائي من خلال التنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة.

واضاف، ان الشركة من خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لها في جنوب عمان تبذل جهوداً لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة، والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب أي زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء.
وعن خطة الاستعداد للشتاء اوضح الرواشدة، ان الشركة انجزت اعمال الصيانة الدورية والوقائية لمحطات التحويل وخطوط النقل الكهربائي التابعة لها ورتبت مناوبات للمهندسين العاملين في غرف العمليات الرئيسية والمساندة ومناوبات للمهندسين في جميع محطات التحويل العاملة في مختلف أنحاء المملكة على مدار الساعة.
وتوقع ان يبلغ الحمل الأقصى للنظام الكهربائي المتوقع 3250 ميغاواط خلال كانون الثاني المقبل مقابل 3205 لنفس الفترة من العام الماضي، اي بنسبة نمو1 بالمائة مقابل استطاعة توليدية تقدر بحوالي 4840 ميغا واط من الطاقة التوليدية التقليدية والمتجددة.

أخبار ذات صلة

newsletter