إلغاء فعالية "مثيرة للجدل" تستضيف مجلة لـ "المثليين" بالأردن

الأردن
نشر: 2018-11-04 13:54 آخر تحديث: 2018-11-04 15:10
تحرير: إسماعيل عُباده
تعبيرية عن المثليين
تعبيرية عن المثليين

كشفت وزارة الشباب والثقافة، الأحد، عن فعالية كانت ستستضيف مجلة تابعة لـ "المثليين" في الاردن.

وقال الناطق باسم الوزراة أحمد العون، في تصريح لـ "رؤيا": ان المتحف الوطني للفنون الجميلة "هيئة مستقلة مالياً وادارياً" قرر الأحد الغاء الفعالية التي ان تتم السبت المقبل العاشر من شهر تشرين ثاني الحالي .

وأشار العون الى ان الوزارة بعد اطلاعها على نشاطات الفعالية واستضافتها لمجلة "الشواذ"، دعت المتحف الوطني لالغائها ، وهو الأمر الذي دفع الاخير لالغائها.

وكان من المقرر ان ينظم هذه الفعالية المتحف الوطني، واستقبال مجلة تابعة لـ "الشواذ" كنشاط ثقافي وفن أردني، بالاضافة الى استقبال نشاطات ثقافية محلية.

وأثار اعلان ترويجي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستضافة مجلة المثليين في خلال هذه الفعالية، ضجة كبيرة بين الاردنيين.

وطالب ناشطون سابقا، بالغاء الفعالية، وهو ما تم فعلا، لما ستمثله من الترويج لانتشار "المثلية" في المملكة من خلال هذه الفعالية.

يشار الى ان هذه المجلة تدعى "ماي كالي"، وهي مجلة أردنية للمثلييين والمثليات ومتحولي ومزدوجي الجنس في العالم العربي تنشر بالإنجليزية في عمان. 

وبدأ نشرها على الانترنت عام 2008. وسميت بهذا على اسم صاحبها عارض الأزياء المثلي علنًا خالد والمعروف بكالي، والذي أسسها كأول مجلة إل جي بي تي تنشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب موسوعة ويكيبيديا.

أخبار ذات صلة

newsletter