تعليمات رسمية جديدة بمنع بيع "مشروبات الطاقة" في المقاصف المدرسية

محليات نشر: 2018-11-04 08:44 آخر تحديث: 2018-11-04 08:53
تحرير: إسماعيل عُباده
مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة
المصدر المصدر

كشفت التعليمات المعدلة للاشترطات الصحية للمقاصف المدرسية والغذية المسموح ببيعها ، عن اضافة بعض الشروط لبيع الاغذية والمشروبات في المقاصف المدرسية.

وتضمنت التعليمات "المعدلة"، التي اطلعت عليها "رؤيا"، منع مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، الأطعمة " البائتة" ، من بيعها في المقاصف المدرسية.

وتنص التعليمات أيضاً على منع الطلبة من احضار هذه المشروبات معهم الى المدرسة.

وأكدت التعليمات على حصول العاملين في المقاصف المدرسية على شهادة صحية تثبت خلوهم من الأمراض السارية والمعدية في بداية كل فصل دراسي.

يشار الى التعليمات الجديدة أكدت على ما جاء في التعليمات السابقة فيما يتعلق بالأغذية المسموح بيعها بالمقاصف، والتي تنوعت بين عبوات الحليب السائل المعقم طويل الأمد العادي أو ذي النكهات، وعبوات اللبن المحفوظة في الثلاجة، اضافة الى العصائر الطبيعية المعبأة آليا، والساندويتشات والمعجنات الطازجة والمغلفة من المطاعم المرخصة حسب الشروط والتعليمات الصحية، والبسكويت بجميع أنواعه العادي والمحشو ، والكعك المغلف آلياً ، وتفضل الأنواع المدعمة بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ورقائق شيبس البطاطا والذرة الطبيعية المغلفة آلياً والغير محتوية على صبغات أو ملونات إصطناعية، والمكسرات المغلفة آلياً، وعبوات التمور الصغيرة المغلفة آلياً، والفواكه والخضروات الطازجة، اضافة الى أي مواد يوفق عليها وزير الصحة ، شريطة نشرها بالجريدة الرسمية.

أخبار ذات صلة