بالتعاون مع أكاديمية رؤيا.. مؤسسة ولي العهد تطلق برنامج "وثق" - صور

الأردن
نشر: 2018-11-03 14:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
شعار أكاديمية رؤيا ومؤسسة ولي العهد
شعار أكاديمية رؤيا ومؤسسة ولي العهد

أطلقت مؤسسة ولي العهد السبت، أولى جلسات برنامج "وثّق" المخصص لإعطاء أكبر عدد ممكن من شباب المجتمعات المحليّة، تدريبا على المهارات الأساسيّة للإعلام، بالتعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي والشرطة المجتمعية.

وتتخلل الجلسات التدريبيّة التي انطلقت في عمان، وسيتم تنفيذها في جميع محافظات المملكة، تدريب المشاركين على عدد من المحاور الإعلامية مثل الاختلاف بين منصات التواصل الاجتماعي، ومبادئ ومفاهيم الإعلام، الثوابت والقوالب والأصول، بالإضافة إلى مهارات التواصل، والاتصال الهادف النظيف مع هذه المنصات، والقيم السامية الرئيسية في الإعلام الجديد، وأسس الحوار والقبول والاحترام والتعدد، كما سيتخلل الجلسات تقديم تدريبات عملية وتفاعليّة.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، "جاءت فكرة تنفيذ جلسات تدريبيّة في كافة المحافظات على المهارات الإعلاميّة الأساسيّة، نظراً للانتشار الكبير لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين كافّة أطياف المجتمع، وسيوفر هذا البرنامج التدريب الإعلامي الأساسي الذي سيمكّن شباب المجتمع من الحصول على القواعد والأسس العلميّة لاستخدام هذه الوسائل بطريقة علمية صحيحة".

وأضافت: "نحرص في المؤسسة على التواصل مع الشباب داخل مجتمعاتهم المحليّة"، مثمنة جهود وتعاون الشركاء من الشرطة المجتمعيّة وأكاديميّة رؤيا للتدريب الإعلامي على شراكة العمل الفعّالة والمهمّة، والذين مثلوا حالة مميزة لشراكة العمل بين مختلف القطاعات لخدمة الأهداف التنمويّة.

ويتلخص دور الشرطة المجتمعيّة في برنامج "وثّق" بتقديم الدعم اللوجستي المطلوب من توفير القاعات وتوجيه الدعوات لأفراد المجتمعات المحليّة وتأمين المواصلات والمساهمة في الترويج الإعلامي للجلسات من خلال المنصّات والمواقع التابعة لها، أما أكاديميّة رؤيا للتدريب الإعلامي فتوفر المدربين والخبراء الذين سينفذون التدريبات، بالإضافة إلى عرض نماذج عمليّة للأخبار والمواد الصحفيّة، وبيان طرق تحليلها وتدقيقها بطرق علميّة وبسيطة، تسهّل على المشاركين الحصول على الرسائل.

 يذكر أن أكثر من 120 شابا وشابة من مختلف المناطق في العاصمة عمان حضروا الجلسة الأولى، فيما سيتم الإعلان عن التسجيل للحضور والمشاركة في الجلسات القادمة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمؤسسة ولي العهد والشرطة المجتمعيّة.

أخبار ذات صلة

newsletter