الامانة : عطاء لتركيب قبان حديث بمكب الغباوي

محليات
نشر: 2018-11-03 08:37 آخر تحديث: 2018-11-03 09:12
الأمانة: عطاء لتركيب قبان حديث في مكب الغباوي وتواصل العمل لإنشاء مبنى إدارة
الأمانة: عطاء لتركيب قبان حديث في مكب الغباوي وتواصل العمل لإنشاء مبنى إدارة

تعمل أمانة عمان على إعداد عطاء خاص بتركيب قبان حديث لمكب الغباوي بالإضافة للقائم لاستيعاب الضغط العالي على المكب وحسب آلية التوزين المتبعة لآليات النفايات دخولا وخروجا، وفقا للمدير التنفيذي للهندسة نعمة قطناني.

وقالت المهندسة قطناني إن الأمانة تقوم حاليا على إنشاء مبنى إدارة حديث في المكب لاستيعاب الاحتياجات التشغيلية والإدارية، وان الخلية الخامسة التي تم افتتاحها مؤخرا ستكفي المدينة للثلاث أعوام القادمة بقدرة استيعابية تبلغ 5 مليون طن نفايات. 

وأشارت إلى أن العمل لانشاء المبنى يأتي ضمن توجه الأمانة لتحسين البنى التحتية للقطاع البيئي ولتطوير منظومة إدارة النفايات ومعالجتها من خلال تنفيذ مشاريع لتطوير وتحديث مكب الغباوي وأهمها إنشاء الأسوار المحيطة مع  تركيب كاميرات مراقبة لتامين الحماية ومنعا للعابثين ، وتحسين الإنارة  .

ويقع المبنى الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 27٪   على مساحة اجمالية 1.75 متر مربع موزعة على ثلاث طوابق(360م2/طابق) تشمل الفراغات الادارية بالاضافة الى صالة طعام مثالية ومرافق خدمية من حمامات وشاورات وذلك لخدمة العاملين في المكب وحفرة تجميعية وأسوار والاعمال الخارجية .

وانهت امانة عمان اعمال الحفريات للمبنى وصب القواعد والأساسات والمدة الأرضية للطابق الأرضي ويجري العمل على تسليح الجدران و طوبار أعمدة لعقدة الطابق الأرضي  .

وقام على إعداد التصاميم من امانة عمان الكبرى دائرة الدراسات والتصميم ويشرف عليه دائرة الاشراف وإدارة المشاريع  .

 

أخبار ذات صلة

newsletter