رسائل وبيانات مقرصنة من فيسبوك للبيع

تكنولوجيا نشر: 2018-11-02 21:54 آخر تحديث: 2018-11-02 21:54
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
المصدر المصدر

عرض عدد من قراصنة الإنترنت رسائل وبيانات خاصة لما لا يقل عن 81 ألف مستخدم من مستخدمي "فيسبوك" للبيع، بمبلغ 10 سنتات لكل رسالة.

وبحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن هؤلاء القراصنة لديهم بيانات شخصية من 120 مليون حساب، وقد قاموا بالحصول على الرسائل والبيانات من خلال بعض ملحقات "فيسبوك".

وقد ظهر الخرق لأول مرة في شهر أيلول الماضي، بعد مشاركة قام بها مستخدم يطلق عليه اسم "FBSaler" على منتدى للإنترنت باللغة الإنجليزية.

وكتب المستخدم: "نبيع معلومات شخصية ورسائل لمستخدمي فيسبوك بمبلغ 10 سنتات لكل حساب. تحتوي قاعدة بياناتنا على 120 مليون حساب".

ومن جهتها أكدت "فيسبوك" أن أمنها لم يتعرض للخطر، مشيرة إلى أنها اتخذت خطوات لحماية حسابات مستخدميها.

وقال جاي روزن، المسؤول التنفيذي في "فيسبوك": "لقد اتصلنا بقوات إنفاذ القانون، وعملنا مع السلطات المحلية لإزالة موقع الإنترنت الذي يعرض هذه الإعلانات عن حسابات فيسبوك".

وينتمي معظم المستخدمين الذين تم اختراق حساباتهم إلى أوكرانيا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل.

واتصلت "بي بي سي" بخمسة أشخاص من روسيا قال القراصنة إنهم حصلوا على رسائلهم الخاصة على "فيسبوك"، وأكد هؤلاء المستخدمون أن هذه الرسائل تخصهم بالفعل.

جدير بالذكر أن "فيسبوك" فقدت نحو مليون مستخدم نشط يومياً وشهرياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة، بعد أن عانت من هجوم سيبراني كبير الشهر الماضي، وذلك في أعقاب فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" التي تم الكشف عنها في آذار الماضي.

أخبار ذات صلة