Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. متسولة تغلق طريقاً في عمّان أمام المركبات حتى اعطائها النقود | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. متسولة تغلق طريقاً في عمّان أمام المركبات حتى اعطائها النقود

الأردن
نشر: 2018-11-02 15:10 آخر تحديث: 2018-11-02 15:49
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر سيدة "متسولة" وهي تعيق مرور المركبات في شارع رئيسي بالعاصمة عمان .

ويظهر الفيديو قيام السيادة بقطع الطريق على المركبات في شارع بعمان، وتشترط فتح الطريق امام أي مركبة اعطاءها النقود ، ومن ثم تقوم بفتح الطريق لهم .

وتسائل ناشطون عبر مواقع التواصل الجمعة، عن دور وزارة التنمية الاجتماعية عن مثل هذه الحالات، ومدى التعامل معها.

وأشار الناشطون الى ان السيدة تقوم بقطع الطريق والوقوف امام أي مركبة معرضة نفسها للخطر، حتى يقوموا لاحقا بعاطائها بضعة نقود .

من جهتها،  حركت وزارة التنمية الاجتماعية كوادر مكافحة التسول للبحث عن سيدة يشتبه أنها مريضة تعرض حياتها للخطر، وتزعج المارة عبر إيقاف السيارات وطلب المال في منطقة شارع بسمان وسط البلد.

وقالت الوزارة في بيان صحافي الجمعة، إن كوادر التفتيش بدأت البحث بعد تلقيها شكاوى من مواطنين، وسيصار إلى متابعتها وضبطها، لغايات عرضها على المختصين من أطباء وأطباء نفسيين لتقييم حالتها النفسية واخضاعها للعلاج المناسب.

كما سيتم دراسة حالتها وأوضاعها الأسرية والمعيشية ومساعدتها وأسرتها إن وجدت.

وتؤكد الوزارة أنها تتابع ضمن برنامج مكافحة التسول الحالات التي تتواجد في الشوارع ومراكز التسوق الكبرى (المولات)، والتقاطعات المرورية وضبطها،خاصة الأطفال إضافة إلى تلقي الشكاوى عبر الهاتف ورصد وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter