مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قناة عبرية: عباس رفض عروضا من نتنياهو لإعادة التواصل

قناة عبرية: عباس رفض عروضا من نتنياهو لإعادة التواصل

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

 قالت القناة الثانية العبرية إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، رفض عروضا من رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لإعادة فتح قنوات التواصل بين الطرفين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نتنياهو أرسل رئيس جهاز المخابرات "الشاباك"، نداف ارجمان، عدة مرات للقاء عباس، في الأشهر القليلة الماضية، لإقناعه بالعمل على تهدئة الأوضاع، وإعادة التواصل، لكن الرئيس الفلسطيني رفض.

ومن بين عروض نتنياهو، حسب القناة، إقامة سلسلة مشاريع اقتصادية كبيرة، عبر "ارجمان"، بينها منطقة صناعية مشتركة، واستثمار الغاز الطبيعي في مياه غزة، بهدف تحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني.

وأضافت أن رئيس نتنياهو سعى، من خلال رئيس الشاباك، إلى إقناع مسؤولين فلسطينيين بأن سياسة مقاطعة تل أبيب "لن تأتي بأية نتائج".

وتوقفت المفاوضات بين الجانبين في نيسان 2014 بعد رفض الاحتلال وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين فلسطينيين.

ومساء الأحد الماضي، قال عباس في الاجتماع الـ30 للمجلس المركزي الفلسطيني، إن بلاده مقبلة "على قرارات غاية في الأهمية والصعوبة"، لمواجهة استمرار الاحتلال والاستيطان، وتحيز الولايات المتحدة للاحتلال، والانقسام.