لجنة التحقيق النيابية تطلع على واقع سد زرقاء ماعين..صور

محليات نشر: 2018-11-02 10:42 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: محمد أبو عرقوب
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
المصدر المصدر

قامت لجنة التحقيق النيابية في فاجعة البحر الميت، الجمعة، بزيارة ميدانية للكشف على واقع سد زرقاء ماعين، من أجل الوقوف على جميع التفاصيل حيال شبهات الخلل الفني في فتح بوابات السد.

واستمعت اللجنة إلى إيجاز من مدير السدود في سلطة وادي الأردن هشام الحيصه، حول واقع السد.

كما استمعوا إلى المزارعين القريبين من السد، حيث أكدوا أنه لا علاقة لسد زرقاء ماعين بحادثة البحر الميت، وانه لم يكن هنالك تسرب او فتح للبوابات.

وتستكمل بعدها اللجنة دراسة البينات المُستمعة، ليتسنى لها إعداد تقرير مُفصل، ليضع حقيقة الوقائع بين يدي أعضاء مجلس النواب، لاتخاذ القرار المناسب.

واستدعت لجنة التحقق النيابية إلى مجلس النواب أمس الخميس، ستة وزراء للاستماع إلى إفاداتهم حيال فاجعة البحر الميت.


اقرأ أيضاً : اللجنة النيابية تنشر تفاصيل تحقيقاتها الأولية مع الوزراء حول حادثة البحر الميت.. فيديو


والوزراء الذين تم استدعاؤهم، وزراء: الداخلية، والتربية والتعليم-والتعليم العالي والبحث العلمي، والسياحة والآثار، والمياه والرأي، والأشغال العامة والإسكان، والصحة، بالإضافة إلى مدير دائرة الأرصاد الجوية، ونقيب المهندسين، ونقيب الجيولوجيين، ونقيب مقاولي الإنشاءات، ومدير الطب الشرعي في وزارة الصحة.

وتوصلت اللجنة إلى مؤشرات أولية تفيد بوجود شبهات تقصير في مهام بعض الوزارات، وقد أعلن وزراءٌ من الذين تم استدعاؤهم عن استقالتهم أمام اللجنة، في سابقةٍ تجسدُ شكلاً من أشكالِ المسؤوليةِ السياسية والأخلاقية التي لا تقل أهمية عن المسؤولية القانونية في العمل العام.

 

 

 

أخبار ذات صلة