مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية للجيش المصري

مقتل ضابط و18 مسلحا في عملية عسكرية بسيناء

مقتل ضابط و18 مسلحا في عملية عسكرية بسيناء

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

 أعلنت القوات المسلحة المصرية عن مقتل ضابط مصري وقتل 10 مسلحين شديدي الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطني المصري بالعريش. كما أعلنت في بيان حمل رقم 29 في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"؛ عن القبض على (129) مشتبها بهم ومطلوبين جنائياً. وأضاف البيان انه تم إبطال مفعول 141 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك ، وضبط عدد من المواد التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من المواد شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء .
وبحسب البيان تم تدمير 147 وكرًا ومخزنًا وخندقًا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري ولاب توب محمل عليه مواد فلمية وجهاز تنصت.
كما أضاف البيان ان القوات الجوية عملت على تدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي أسفر عن تدمير عربة دفع رباعي والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله.
كما نجحت القوات الجوية على الإتجاه الغربي في تدمير (25) عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها إختراق الحدود الغربية للبلاد واستهداف عدد من الأوكار أسفر عن القضاء على 8 مسلحين بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.