لجنة دفاع مدني عجلون تناقش خطة طوارئ الشتاء

محليات
نشر: 2018-11-01 15:43 آخر تحديث: 2018-11-01 15:43
ارشيفية
ارشيفية

بحثت لجنة الدفاع المدني المحلية في محافظة عجلون،  الخميس، خطة طوارئ فصل الشتاء لعام 2018 /2019.

واكد محافظ عجلون علي المجالي، خلال اجتماع اللجنة، أهمية التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد بين مختلف الدوائر بحيث تكون الدوائر على أعلى جاهزية، وتشكيل لجان تطوعية من قبل مديرية الشباب والأندية والهلال الأحمر وهيئة شباب كلنا الأردن، مشيراً إلى أن المسؤولية مشتركة في تنفيذ الخطط التي يجب أن تكون واقعية قابلة للتنفيذ.

وبين أنه تم فتح غرفة عمليات رئيسة في المحافظة بحيث يتواجد فيها ممثلون عن الدوائر المعنية والغرف الفرعية في مديريتي الشرطة والدفاع المدني والاشغال والبلديات والكهرباء لتنفيذ الأعمال الضرورية وتجهيز أماكن الإيواء في معسكر الحسين للشباب والمدارس والعمل على توفير العلاجات والأدوية للمرضى في المستشفيات والمراكز الصحية، لافتا إلى أهمية رصد أعداد مرضى الكلى من أجل نقلهم إلى المستشفى الرئيسي من قبل الدفاع المدني.

ودعا المجالي دوائر السياحة والآثار والجهات المعنية بسياحة المغامرة بإيقاف الرحلات حتى الحصول على الموافقات اللازمة، مشيرا إلى أنه أوعز بتشكيل لجنة من الجهات والدوائر ذات العلاقة لرصد هذه المنشآت ومتابعتها تحت طائلة المساءلة.

وطلب المحافظ من السياحة تزويده بأسماء المنشآت السياحية وبعض الأدلاء الذي يمارسون أعمال الدلالة للسياح وزوار المحافظة.

من جهتهم استعرض مديرو الدوائر ورؤساء البلديات والجمعيات المعنية، خطط الطوارئ لدوائرهم لفصل الشتاء، لافتين الى عدد من التحديات التي تواجه البلديات كالانهيارات على الطرق الرئيسة وبعض الشوارع كما هو الحال في منطقة عرجان التي شهدت انهياراً منذ سبعة أشهر ولم تتم معالجته حتى الان.

وحضر اللقاء، نائب المحافظ محمد عطاالله غاصب والحكام الإداريين وممثل المنطقة العسكرية الشمالية ورؤساء البلديات والدوائر المختلفة والجمعيات.

أخبار ذات صلة

newsletter