Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماذا قال الأردنيون عن استهلاكهم لقهوة مصابة بـ "الحشرات"؟ | رؤيا الإخباري

ماذا قال الأردنيون عن استهلاكهم لقهوة مصابة بـ "الحشرات"؟

هنا وهناك
نشر: 2018-11-01 09:13 آخر تحديث: 2018-11-01 11:14
تحرير: بكر الجبر
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من ردود فعل واسعة  سيطرة عليها  طابع السخرية تارة  والطريفة تارة آخرى  على تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017، والذي كشف عن كمية من القهوة المستوردة التي دخلت المملكة في العام 2016، مصابة بـ "الحشرات".

ووجه النشطاء تساؤلات عديدة كان من ابرزها أين الحكومة ومؤسساتها الرقابية  عن هذه الشحنة وكيف تم ادخالها إلى الأسواق  ؟ 

ووفقاً للتقرير الذي اطلعت عليه "رؤيا"، فانه تم الكشف عن بيان جمركي  تم  بموجبه  ادخال  ما يقارب 20 ألف كغم  من القهوة  كولومبية المنشا  وبقيمة تقدر بنحو  48 ألف دينار تحتوي على حبوب مصابة  بالحشرات  .

و بحسب التقرير فانه وبعد  فحص عينات  من القهوة  تبين أنها تحتوي على حبوب مصابة بالحشرات أعلى من الحد المسموح به.

وكتب خلدون بني احمد "الكل بعرط ومكيف وماسك كاسة القهوة بالحشرات باليمين ودخان عوني مطيع بالشمال ويرتشف القهوة ويعج عليها تتنجلي"

بينما كتب محمد عبد الباري: "وانا بقوووول ليش صايرة زاكية القهوة الحشرات الفاخرة المحمصة "

وقال موسى عليان: إذا في ناس ما بتفرق بين السادة والحلوة بدهم يميزو إنها مع حشرات ذوق ما في"

بدوره قال صاحب حساب قصير الزمان: "الحشرات بتعطيها نكهه طيبه..هلا بعد ما استهلكت الكميه وبلعناها اكتشفتو انها غير مطابقه للمواصفات..لا حول ولا قوة الا بالله"

فيما تساءل محمد بيطار عن كيف تم بيعها ووصلت المستهلك وهي ما تم تخليصها جمركيا وغير مطابقه للمواصفات.

وقال سمر خالد: "أبشركم احنا شعب ضد الكوارث والصدمات والأزمات والحشرات ..قهوه بحشرات ودخان مطيع وهيك بتكون كملت ..يسعد صباحك ايها الشعب المكيف"

بدروه كتب يوسف الحاج: عادي جد واقل من عادي لانه للاسف الشديد تعودنا من الآخر تمسحنا ما باليد حيله الفساد من زمان ناخرنا نخر لكن لا نقول ولا نعول الا بحسبنا الله ونعم الوكيل"

أما اسد حمادنه فقال: "الحكومة تطالب برفع الضرائب .. شوارع مكسرة .. مشاريع فاشلة و تنفيذها اكثر من 3 سنوات و اغلاقات وموت محقق جميد مخلوط مع جبصين دخان مطيع .. والمياه لا تصلح للشرب ..و اخيرا فنجان القهوة مع حشرات وبعد الاستهلاك بالاطنان .. يتم الاكتشاف !!!"

بدورها كتبت عائده الرياحي: "يعني ما ضل شي خربان الا ووافقو عليه ودخلو للبلد والله هلكتونا شو هي مكب نفايات لا حول ولا قوة الا بالله"

أما محمد السراحين فقال: "جسم المواطن الاردني ..اصبح لديه مناعه قويه ..بسبب ما يتناوله من حشرات وصراصير ع مدار السنه.. وأيضا يشرب مياه مسرطنه".

أخبار ذات صلة

newsletter