Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"موظفو البلديات" يعودون للإضراب.. والوزارة تؤكد تحقيق مطالبهم.. فيديو | رؤيا الإخباري

"موظفو البلديات" يعودون للإضراب.. والوزارة تؤكد تحقيق مطالبهم.. فيديو

الأردن
نشر: 2018-10-31 20:10 آخر تحديث: 2018-10-31 20:11
جانب من الاضراب
جانب من الاضراب

جدّد موظفوعدد من بلديات المحافظات، إضرابهم عن العمل بعد تعليقه لمدة إسبوعين، بعد رفض وزارة البلديات تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة والمحقة و العادلة .

مضربون عبروا عن إعتذارهم للمواطنين عن تقديم الخدمات البلدية وإعلانهم إضراباً مفتوحاً و شاملاً ، بعد القرارات التعسفية التي خرج بها وزير البلديات م.وليد المصري ليلة أمس وفق قولهم .

عدد من المضربين أظهروا تفائلا بعد الدعوة إلى إجتماع ضم 18 رئيس بلدية في مدينة الرصيفة خاصة و أن الاجتماع كان بدعوة من رئيس الوزراء وعدد كبير من النواب، الا أنهم تفاجئوا برفض مطالبهم. 

وبحسب عاملون في البلديات سيشمل الاضراب عدد من المحافظات كما سيتم تنفيذ اعتصام  كبير امام وزارة البلديات واخر امام مجلس النواب الاردني حتى تحقيق مطالبهم .

 

من جهته، أكد وزير الشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري، أن اللجنة التي شكلها لدراسة مطالب موظفي البلديات درست هذه المطالب على مدى أسبوعين وتوصلت إلى نتائج جيدة ومرضية تحقق من 90 إلى 95 بالمئة من المطالب.

وأكد المهندس المصري أن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة قد تبنى هذه المطالب بمذكرة خطية قدمها لرئيس الوزراء وبحضور وزير الشؤون البلدية، وتمت مناقشتها وتبني الاقتراحات المتعلقة بـ70 بالمئة من موظفي البلديات (عمال المياومة والسائقين وموظفي الفئة الثالثة) التي حققت لجنة رؤساء البلديات غالبية مطالبهم وبشكل ينصف هذه الفئة من الموظفين التي تدرك الحكومة تماماً بأنها تقوم بجهد كبير وتقدم خدمة متميزة لمجتمعاتنا المحلية.

وكان وزير الشؤون البلدية شكل لجنة من رؤساء 14 بلدية في المملكة إلى جانب مدير الرقابة على البلديات في الوزارة؛ لدراسة مطالب موظفي البلديات ورفع المقترحات والتوصيات خلال مدة أسبوعين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter