Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يبحث مع نظيره العماني العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية | رؤيا الإخباري

الصفدي يبحث مع نظيره العماني العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية

الأردن
نشر: 2018-10-31 18:13 آخر تحديث: 2018-10-31 18:13
خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي اليوم وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله الذي قام بزيارة قصيرة إلى المملكة قادما من رام الله حيث التقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد الوزيران الحرص على تقوية التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ويرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه جلالة السلطان قابوس بن سعيد.
واستعرض الوزيران المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية حيث أطلع بن علوي الصفدي على التحركات العمانية في هذا السياق، والتي شملت المحادثات التي أجرتها عمان مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنجامين نتنياهو واللقاء الذي أجراه بن علوي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم.

وأكد الوزيران على أهمية تكاتف جميع الجهود لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الصفدي على خطورة استمرار غياب آفاق إنصاف الشعب الفلسطيني الشقيق. واكد الصفدي أن زوال الاحتلال وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وخصوصا حقه في الحرية والدولة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي تمثل موقفا عربيا موحدا وطرحا شاملا لتحقيق السلام هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الشامل في المنطقة.

كما بحث الوزيران عددا من القضايا الإقليمية وفِي مقدمتها جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

أخبار ذات صلة

newsletter