عناب: أحد المكاتب السياحية التي نظمت الرحلة المدرسية في حادثة البحر الميت غير مرخص وتم تحويله اصحابه للمدعي العام

محليات نشر: 2018-10-31 16:13 آخر تحديث: 2018-10-31 16:48
من عمليات البحث عن مفقودي حادثة البحر الميت
من عمليات البحث عن مفقودي حادثة البحر الميت
المصدر المصدر

قدمت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب تقريرا حول الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لمراجعة أسس ومعايير سياحة المغامرات التي وضعتها الوزارة عام 2016 بحيث تكون هناك أسس ومعايير واضحة لها في ظل الاقبال على هذا النوع من السياحة على مستوى العالم .

  واشارت الى ان الأسس تركز على الأخذ بالاعتبار الظروف الجوية بعين الاعتبار لتفادي الحوادث الناجمة عن الفيضانات أو الكوارث الطبيعية ومنع السباحة في السدود والتجمعات المائية الخطرة.

  واوضحت الوزيرة ان الرحلة المدرسية التي تعرضت للحادث في منطقة البحر الميت نظمها مكتبان للسياحة احدهما مرخص والآخر غير مرخص لمزاولة المهن السياحية، مؤكدة ان ابرز المخالفات تتمثل بعدم التقيد بتأمين المشاركين بالرحلة بوسائل السلامة العامة والتحذيرات الصادرة عن الجهات المختصة حول حالة الطقس واحتمالية تشكل السيول. واشارت الى ان الوزارة قامت على الفور باتخاذ اجراءات تمثلت باغلاق المكتب المرخص ووقفه عن العمل وتحويل مالكي المكتب غير المرخص الى النائب العام . وقررت اللجنة تحويل تقريري وزارتي الاشغال العامة والاسكان والسياحة والآثار الى لجنتين فنيتين محايدتين لدراستهما وتقديم التوصيات اللازمة بشأنهما.

وكانت اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الدكتور رجائي المعشر تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للوقوف على حيثيات ما جرى في حادثة البحر الميت، خلال اجتماعها، الأربعاء، قد سلمت التقرير الذي أعدته وزارة المياه والري حول سد زرقاء ماعين، الى لجنة فنية محايدة تضم نقيب المقاولين ونقيب الجيولوجيين وممثلا عن نقابة المهندسين وخبراء وشركات متخصصة في المياه والسدود. وستقوم اللجنة الفنية بمراجعة التقرير وتقييمه وتقديم المقترحات والتوصيات بشأن وضع السد من الناحية الفنية فضلا عن تقديم توصيات بشان أوضاع السدود في المملكة وإجراءات الحماية والصيانة والمعالجة في حال حدوث اي خلل.

أخبار ذات صلة